الأحد، 22 سبتمبر 2024

02:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير خارجية فرنسا: يندد بعنف المستوطنين اليهود في الضفة الغربية

ستيفان سيجورني

ستيفان سيجورني

وداد العربي

A A

قال ستيفان سيجورني، وزير خارجية فرنسا: «لن يكون هناك سلام دائم وعادل في المنطقة دون حل الدولتين»، مؤكدا فى  المؤتمر الصحفي في القدس المحتلة اليوم الاثنين في إطار جولته التي بدأت أمس بالشرق الأوسط.

وأضاف وزير الخارجية الفرنسي: «ندعو إلى وقف إطلاق نار مستدام في غزة»، «ويجب السماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة»، مندد  بعنف المستوطنين في الضفة وقال «يجب وقفه فورا». وطالب «باحترام القانون الدولي الإنساني وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة».

وزير الخارجية الفرنسي: «لا يمكن فصل غزة عن الضفة»

 أكد ستيفان سيجورني: «يجب ألا يكون هناك أي تهجير قسري لا من الضفة الغربية ولا من غزة»، «ولا يمكن فصل مستقبل قطاع غزة عن الضفة الغربية» مشددا على وقف معاناة المدنيين وكذلك تحرير المحتجزين في قطاع غزة».

وفي ختام المؤتمر قال وزير الخارجية الفرنسي: «لن يكون هناك سلام دائم وعادل في المنطقة دون حل الدولتين».

وزير الخارجية الفرنسي يبدأ جولته في مصر

بدأ ستيفان سيجورني، أمس السبت جولته الأولي في الشرق الأوسط، استهلها  بلقاء وزير الخارجية سامح شكري بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لإجراء جلسة مباحثات مشتركة بخصوص الأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط.

وتستمر جولة ستيفان سيجورني في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة من 3 إلى 5 فبراير، والتي كان من المقرر أن تشمل مصر والأردن وإسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان، حسبما أفاد نائب المتحدث باسم الخارجية الفرنسية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search