الخميس، 01 أغسطس 2024

04:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مسلسلات رمضان 2024، الحشاشين دراما ملحميه لم يسبق لها مثيل

بوستر دراما الحشاشين

بوستر دراما الحشاشين

آلاء ذا النون

A A

تشهد دراما رمضان هذا العام تحدياً كبيراً مع مسلسل الحشاشين وبمجرد الإعلان عن العمل الضخم الذى تنتجه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، حاز على اهتمام كبير، خاصة أن كاتبه هو المؤلف عبد الرحيم كمال، ومخرجه بيتر ميمى, والذى يقدم بطولته الفنان كريم عبد العزيز، مُجسداً دور حسن الصباح، أحد أهم الشخصيات التاريخية، والذى حول المسار التاريخى في المنطقة برمتها من خلال نوع جديد من الإغتيالات لأهم الشخصيات، وهى الطائفة التي لم ينجح أحد في اختراقها حتى نهايتها على يد المغول.

أعمال الكاتب عبد الرحيم كمال

دوماً ما كان اسم الكاتب عبد الرحيم كمال بمثابة علامة بارزة في صناعة الدراما المصرية منذ دخولها مع الفنان نور الشريف بمسلسل الرحايا، وهو ما يجعل مسلسله المقبل "الحشاشين" في دراما رمضان 2024 بمثابة رهان كبير خاصة أنه يتطرق إلى فترة هامة من فترات التاريخ مع طائفة من أعقد الطوائف التي وقف عندها التاريخ.

عودة الكاتب عبد الرحيم كمال بالزمن في أعماله مع مسلسل الحشاشين لا تعد المرة الأولى الذى يعود بها مع التاريخ، فقد كان ذلك رهان مع تلك الأعمال منها ( الخواجة عبد القادر _ أهو ده اللى صار _ شيخ العرب همام (آخر ملوك الصعيد) - جزيرة غمام ) .

مسلسل "الحشاشين" تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف الشرف.

دعاية المخرج بيتر ميمي للحشاشين

كما شوّق المخرج بيتر ميمي عشاق الدراما للعمل الكبير مسلسل "الحشاشين" والمقرر أن ينافس في موسم رمضان المقبل، حيث نشر صورة من كواليس العمل على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قائلاً: المسلسل اتصور في 3 قارات، وآلاف من قطع الملابس وآلاف من قطع السلاح، انتظروا عمل يليق بالوطن العربي".

وكان النجم كريم عبد العزيز طرح برومو مسلسل الحشاشين المأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادى والعشرين، تمهيداً لعرضه فى شهر رمضان المقبل 2024، ليكون أول الأعمال التى تحجز مكانها فى دراما رمضان العام المقبل، وظهر كريم فى البرومو بالبحر يحاول النجاة ويقول: "اطمن.. مفيش ألم.. مفيش موت.. فيه طيران أسرع من البرق لروحك.. من هنا للجنة.. أنا صاحب مفتاح الجنة.. أنا حسن ابن الصباح".

"الحشاشين" ليسوا أشخاصا يتعاطون المخدرات، وإنما تُرجمت هذه الكلمة فى اللغات الأوروبية بأكثر من معنى اتفقت جميعها فى مضمون واحد هو: القتل خِلسةً أو غدرًا، أو بمعنى القاتل المحترف المأجور، إذ اشتهرت فرقة الحشاشين فى ذلك العصر بالقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير فى نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء الرعب والفزع.

ديكور مسلسل الحشاشين

أما عن ديكور مسلسل الحشاشين تظهر الصور الذي نشرها كريم عبد العزيز الديكورات المبهرة التي يقدمها المسلسل والأزياء المميزة لتلك الفترة التاريخية والإضاءة اللافتة والتي تؤكد أن الجمهور على موعد مع واحد من أهم وأضخم إنتاجات شهر رمضان الكريم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.