الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البحوث الزراعية: مصر رقم واحد في متوسط إنتاج الأرز والخامسة في الذرة عالميا

مجلس الشيوخ

مجلس الشيوخ

محمد عبادة

A A

أكد عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، أن الدولة قطعت شوطا كبيرا في ملف التوسع الرأسي، وتتصدر مصر عالميا في متوسط إنتاج القمح، وتتفوق على دول عالمية لها باع زراعي في هذا المحصول، وأصبحت رقم واحد في متوسط إنتاج الأرز مصر ورقم (5) في متوسط إنتاج الذرة الشامية، قائلاً : “البحث العلمي في مصر بخير، وسيكون هناك تقدم كبير في المجال الزراعي الفترة القادمة”.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، المنعقدة اليوم الإثنين برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والمخصصة لمناقشة الطلب المقدم من النائب إيهاب وهبة، بشأن استيضاح سياسة الحكومة بشأن سبل تعزيز استخدام التكنولوجيا في مجال الإنتاج الزراعي.

وأشار إلى أن مشروع الصوب الزراعية ساهم بقوة في توفير ما يقرب من 80% من مياه الرى، وزيادة الصادرات إلى 7.5 مليون طن وهذا يؤكد ثقة الدول في الحاصلات الزراعية المصرية، نتيجة الجهود المبذولة من الدولة المصرية والتي تهدف بشكل عام الحفاظ على جودة الحاصلات الزراعية والوصول إلى أعلى جودة وهذا ما تم خلال الفترة الأخيرة.

وأشار الى تدشين مشروع جديد لشتلات قصب السكر ومن المتوقع زيادة إنتاجية الفدان لتصل إلى لـ 60 طنا، لافتا إلى أن الوزارة لديها 11 مزرعة أفريقية وهناك اتجاه للتوسع في هذه المزارع، وهو ما سيؤدى لزيادة تصدير الحاصلات المصرية للقارة الأفريقية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 

search