الإثنين، 29 يوليو 2024

08:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أكرم القصاص: فكرة المواطنة ترسخت مع اختفاء جماعات التطرف عقب ٣٠ يونيو

الكاتب الصحفي أكرم القصاص

الكاتب الصحفي أكرم القصاص

أيمن عبد المنعم   -  

A A

قال الكاتب والصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، اليوم الاثنين، إن فكرة المواطنة لم تكن مطروحة بشكل كبير خلال الفترة التي تواجدت فيها جماعات متطرفة داخل مصر.


وأضاف القصاص خلال ندوة مناقشة كتاب رواد المواطنة في مصر، أنه يعتبر مثلاً ذوي الاحتياجات الخاصة إحساسهم بالمواطنة أهم، موضحاً أن ذوي الاحتياجات الخاصة يحتاجون إلى رعاية مكثفة، ما يعني ازدياد الإحساس بالمواطنة.
 

وأضاف رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، أن عقب ثورة 30 يونيو، ترسخت فكرة المواطنة في العديد من الجوانب الهامة، والتي تمثلت في الاهتمام بالعديد من الجوانب مثل المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة.


وأضاف أن فكرة المواطنة تترسخ مع الوقت ومع المواقف، مضيفاً أنه شعر بسعادة بالغة في فترة من الفترات عندما أبدى ذوي القدرات الخاصة رغبتهم في التمثيل بمجلس النواب.


وأضاف القصاص، أن فكرة تصنيف الناس إلى يمين ويسار ودين ودنيا وغيرها من التصنيفات لم تظهر سوى من قريب واستحداثها غيب فكرة أو مصطلح الوطن، مضيفاً أنه من عاصر فترة السبعينيات سيعلم أن دور العبادة كانت أقل، إلا أن الإيمان كان مترسخا في قلوب الناس دون تصنيف الناس بناءً على أي تصنيف.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.