الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

آخرهم أمنية رجب، 11 نائبا غيبهم الموت في برلمان 2020

مجلس النواب

مجلس النواب

محمد ممدوح

A A

لقيت الدكتورة أمنية رجب، عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، مصرعها وأصيب 5  إثر حادث مروع، نتيجة تصادم بين سيارتين على الطريق الصحراوي الشرقي بمحافظة المنيا، وبوفاة النائبة أمنية رجب، أصبح عدد الوفيات بمجلس النواب في الفصل التشريعي الثاني 11 حالة.

في حين أن برلمان 2020 هو البرلمان الأعلى في نسبة الوفيات،  حيث شهد برلمان عام 2006، عددا من الوفيات، لكنه كان أقل من الحالي، وأعلن في حينه وفاة 4 نواب.

11 حالة وفاة بمجلس النواب حتي الأن

 النائب أحمد حتة أمين عام حزب الشعب الجمهوري بمحافظة المنيا.

 النائبة أمنية رجب عضو  لجنة الصحة بمجلس النواب عن محافظة المنيا.

النائب رضوان خليفة عضو لجنة الصحة بمجلس النواب عن محافظة سوهاج.

النائبة ابتسام أبو رحاب عضو مجلس النواب.

النائب أحمد زيدان، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا.

 اللواء كمال عامر بعد إصابته بفيروس كورونا.

 اللواء سعد الجمال عضو مجلس النواب عن القائمة الوطنية من أجل مصر.

 النائب فوزي فتى عن القائمة الوطنية «من أجل مصر» بعد صراع مع المرض.

 النائبة فرحة الشناوي، أحد النواب المعينيين  بقرار من رئيس الجمهورية.

النائب جمال حجاج، متأثرا بفيروس كورونا  بدائرة بنها وكفر شكر.

النائب  حسن عيد عضو مجلس النواب بمحافظة السويس.

اللائحة الداخلية لمجلس النواب 

ونظمت اللائحة الداخلية لمجلس النواب، ضوابط شغل المنصب الشاغر في مجلس النواب، حيث أن النائبة الراحلة أمنية رجب، تم انتخابها ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر، وفي هذه الحالة، سوف يتم تصعيد البديل.
وتنص المادة 392 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على: يبلغ وزير الداخلية رئيس المجلس بوفاة أى عضو من أعضائه خلال ثلاثة أيام من تاريخ الوفاة. 
ويخطر الرئيس المجلس فى أول جلسة تالية لتأبين العضو المتوفى وإعلان خلو مكانه. 
وإذا خلا مكان أحد الأعضاء بالحكم بإبطال عضويته أو بالاستقالة أو بإسقاط العضوية أو لغير ذلك من الأسباب، يعلن رئيس المجلس خلو مكانه في الدائرة في الجلسة التي أخطر فيها المجلس بحكم بطلان عضوية أحد أعضائه، أو صدر فيها قرار قبول الاستقالة أو إسقاط العضوية، ويخطر رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أو رئيس الجمهورية بحسب الأحوال بخلو المكان خلال سبعة أيام من تاريخ إعلان ذلك بالمجلس لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

نص المادة 25 

كما تنص المادة 25 من قانون مجلس النواب على: "إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردي قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل أجرى انتخاب تكميلي، فإن كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المترشحين الاحتياطيين وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات صفة من خلا مكانه ليكمل العدد المقرر، فإن كان مكان الاحتياطي من ذات الصفة خاليا يصعد أي من الاحتياطيين وفق أسبقية الترتيب أيا كانت صفته.

وفاة الدكتورة أمينة عضو مجلس النواب 

لقيت الدكتورة أمنية رجب عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، وعضو لجنة الصحة، مصرعها وأصيب 5 آخرين إثر حادث مروع، نتيجة تصادم بين سيارتين على الطريق الصحراوي الشرقي بمحافظة المنيا.

 تلقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد وقوع حادث مروري مروع، نتيجة تصادم بين سيارتين بالطريق الصحراوي الشرقي المتجه لمحافظة المنيا، بالقرب من مدخل دير العذراء القديم.

وعلى الفور توجهت قوة أمنية لموقع الحادث بصحبة 6 سيارات إسعاف، وبالفحص تبين مصرع النائبة أمنية محمود رجب، البالغة من العمر 64 عاما، عضو مجلس نواب بمحافظة المنيا، وعضو لجنة الصحة بمجلس النواب، وإصابة 5 آخرين.

وتم نقل الجثة لثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، والمصابين للمستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، وتم تولي النيابة العامة مباشرة النيابة مباشرة التحقيقات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.



 

search