الخميس، 11 يوليو 2024

09:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حبس 4 «هاكرز» مصريين 7 سنوات بالكويت وترحيلهم بعد قضاء العقوبة

 هاكرز

هاكرز

الزهراء علام

أصدرت محكمة الجنايات في الكويت برئاسة المستشار أحمد الصدي، قرارا بحبس 4 وافدين مصريين «هاكرز» لمدة 7 سنوات، مع الشغل والنفاذ وإبعادهم عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة، على خلفية اختراقهم لموقع حكومي وانتحالهم صفة القائمين على حماية المستهلك.

وراسل المتهمين عدد من المواطنين عبر برنامج «واتس آب»، وادعوا بأنهم ممثلون عن وزارة التجارة، وبعد البحث والتحري وتقديم الأدلة نجحت مباحث الأموال في التعرف على هوياتهم.

عقوبة الجرائم الالكترونية في الكويت

يعاقب على الدخول إلى أحد الأنظمة الإلكترونية بهدف الحصول على بيانات أو معلومات حكومية وسرية، بالحبس لمدة عشر سنوات مع دفع غرامة من 5000 إلى 20.000 دينار كويتي أو إحدى هاتين العقوبتين ، وذلك وفقا للمادة رقم 3 من قانون جرائم تقنية المعلومات.

وفي حال اختراق أحد الأنظمة الحكومية السرية وإلغاء البيانات أو إتلافها أو تدميرها أو نشرها أو حتى تعديلها ، فالعقوبة تصل إلى الحبس عشر سنوات مع دفع غرامة مالية قدرها 5000 إلى 20.000 دينار أو إحدى هاتين العقوبتين ، وذلك وفقا للمادة رقم 3 من قانون جرائم تقنية المعلومات .

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.