الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

09:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«المصري للفكر والدراسات»: اتفاقية السلام لم تؤثر على موقف مصر تجاه فلسطين

خلال ندوة معرض الكتاب

خلال ندوة معرض الكتاب

أيمن عبدالمنعم   -  

A A

قال الدكتور صبحي عسيلة رئيس وحدة الرأي العام بمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، اليوم الاثنين، إن ردة فعل الشعب المصري تجاه قضية فلسطين يشبه ردة فعل أو تفاعل المصريين مع القضايا المحلية.

وأضاف عسيلة، أن ما حدث في السابع من أكتوبر كان بمثابة مفاجأة بالنسبة للمصريين، مضيفاً، أن ما فعلته حماس يستحق الاحترام ليس حباً في حماس ولكن كرهاً في إسرائيل.

وأوضح صبحي عسيلة، أن الدولة المصرية تعاملت مع اتفاقية السلام بينها وبين إسرائيل داخل أروقة السياسة فقط، ولم تؤثر على مسار التعامل المصري مع القضية الفلسطينية، أو التوجه المصري مع فلسطين كقضية في المقام الأول.

وأضاف الدكتور صبحي عسيلة، أن إحدى أسباب تأثر المصريين بالفلسطينيين يكمن أيضاً في وسائل الإعلام المصرية المختلفة التي سخرت نفسها لنقل كافة جوانب القضية الفلسطينية.


وأكد مدير وحدة الرأي العام بمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن المركز أجرى استطلاع فيما يخص الموافقة على ما قامت به حماس في السابع من أكتوبر، مضيفاً أن المصريين زادت قناعتهم بأن ما قامت به حماس يعد نوعاً من أنواع المقاومة على الرغم من تراجع اقتناع الرأي العام المصري في العديد من نماذج الاستبيانات المختلفة بجماعة الإخوان، إلا أنهم يرون أن حماس أو ما قامت به حماس هو جزء من المقاومة المشروعة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search