الخميس، 04 يوليو 2024

02:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل حان الوقت لشراء سيارة جديدة أو مستعملة؟ خبير يجيب

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

يُعد شراء سيارة جديدة حلمًا يراود الكثيرين، لكنه قد يتحول إلى كابوس في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وغلاء الأسعار، ويتساءلون حول الوقت المناسب لشراء سيارة جديدة، خاصةً مع التخوف من المزيد من الزيادات في أسعار السيارات.
وينقسم البعض بين الخوف من ارتفاع الأسعار والرغبة في شراء السيارة، بينما ينتظر آخرون استقرار السوق قبل اتخاذ القرار.


تحديات تواجه صناعة السيارات في مصر

ويواجه قطاع صناعة السيارات تحديات جمة منذ مارس 2022، حيث تسببت الحرب الروسية الأوكرانية، وارتفاع تكاليف الشحن، وانخفاض كميات الإنتاج العالمية في أزمة عالمية تُلقي بظلالها على السوق المصري.
وفي هذا الصدد، تباينت آراء خبراء السيارات حول أفضل وقت لشراء سيارة جديدة أو مستعملة في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية التي تشهدها مصر، حيث أكد بعضهم أن الصبر والانتظار هو الخيار الأمثل، بينما أشار آخرون إلى أهمية تقييم احتياجات العميل وقدرته على الشراء في الوقت الحالي.


استقرار السوق والأوضاع الاقتصادية يحدد اتجاه أسعار السيارات


قال خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، أن شراء سيارة جديدة أو مستعملة في الوقت الحالي يعتمد على رغبة العميل وقدرته على الانتظار، مؤكدًا أن تراجع قيمة العملة والدولار يشكل عامل مؤثرًا في ذلك.
وأضاف سعد، في تصريح خاص لـ "الجمهور الإخباري"، أنه في ظل تراجع العملة وبدء انخفاض الدولار، يُنصح بالصبر حتى تستقر الأوضاع الاقتصادية وتتضح اتجاهات الأسعار.


صعوبة التنبؤ باتجاه أسعار السيارات

وأضاف الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، أنه إذا كان العميل لديه الرغبة والقدرة على الشراء حاليًا، فلا مانع من ذلك، خاصةً مع وضوح الأسعار في الوقت الحالي. بينما قد يكون من الصعب التنبؤ بمسار الأسعار في المستقبل.

وأكد سعد أن مصطلح أنسَب وقت للشراء، لم يعد مُناسبًا في ظل التقلبات الاقتصادية الحالية. فلم يعد هناك أيام محددة للتخفيضات أو عروض الجمعة السوداء، كما كان في السابق، مشيرًا إلى صعوبة التنبؤ باتجاه أسعار السيارات، حيث أن دورة شراء السيارات تتراوح بين 3 و 4 شهور، وأن الوضع الحالي يفضل فيه الصبر والانتظار.


نصائح لمالكي السيارات


ونصح سعد، مالكي السيارات بالحفاظ على سياراتهم وصيانتها بشكل دوري، وعدم الاستغناء عنها في الوقت الحالي، خاصةً في ظل عدم استقرار الوضع الاقتصادي.
ودعا سعد إلى ضرورة الاستقرار في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية، مشيرًا إلى أنه في ظل الضغط على السوق، يجب عدم التسرع في اتخاذ القرارات، مما قد يؤدي إلى زيادة الأسعار بشكل دائم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.