الخميس، 08 أغسطس 2024

02:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سر الاسم وكواليس مرضه في القلب.. كرستيانو رونالدو يحتفل بعيد ميلاده 39

كرستيانو رونالدو

كرستيانو رونالدو

إسلام عبد الجليل

A A

يحتفل اليوم 5 فبراير النجم العالمي كرستيانو رونالدو لاعب فريق النصر السعودي ومنتخب البرتغال بعيد ميلاده الـ 39 حيث ولد في مدينة ماديرا بالبرتغال، وحقق كل شيء في كرة القدم العالمية.

بداية حياته الكروية وكيف جاء اسم رونالدو؟

كان والد رونالدو خوسيه دينيس أفيرو، مديرًا للمعدات في نادي أندورينها المحلي. (تمت إضافة اسم رونالدو إلى اسم كريستيانو تكريمًا للممثل السينمائي المفضل لدى والده رونالد ريجان، الذي كان رئيسًا للولايات المتحدة وقت ولادة كريستيانو)، وهو الابن الرابع والأصغر لماريا دولوريس دوس سانتوس أفيرو (مواليد 1954)، طاهية والتي فكرت في إجهاضه بسبب الفقر الذي كانت تعاني منه في سن 15 عامًا، وتم تشخيص إصابة رونالدو بمرض في القلب يتطلب إجراء عملية جراحية، لكن الأمر تم تجاهله لفترة قصيره وتعافى تمامًا. لعب لأول مرة مع نادي ديسبورتيفو ناسيونال في ماديرا، ثم انتقل إلى سبورتنج كلوب دي (المعروف باسم سبورتنج لشبونة)، حيث لعب لفرق الشباب المختلفة في هذا النادي قبل أن يشارك لأول مرة مع فريق سبورتنج الأول في عام 2002.

5 أشياء قد لا تكون تعرفها عن كريستيانو رونالدو - اليوم السابع

لفت انتباه السير أليكس فيرجسون 

واجه سبورتينج لشبونة مانشستر يونايتد في مباراة ودية، ولفت فيها نظر السير أليكس فيرجسون والذي طالب بالتعاقد مع اللاعب على وجه السرعة بعدما دخل أرسنال في خط مفاوضات مع اللاعب، طلب ارتداء الرقم 28 كرقم لقميصه حتي لا يضع نفسه تحت ضغط اللاعبين السابقين الذي ارتدوا القميص من قبله مثل جورج بيست وديفيد بيكهام الذي ارتدى القميص رقم 7.

إلى سبورتنج لشبونة.. هل يفعلها كريستيانو رونالدو برومانسية؟

بدأت مسيرته مع مانشستر يونايتد بصدام كبير مع واين روني الفتي المدلل للشعب الإنجليزي في ذلك الوقت عندما دفع زميله السابق في الفريق في مباراة كأس العالم 2006 عندما واجهت البرتغال إنجلترا في ربع النهائي، لكن عاد الجمهور عام 2007 وتقبل اللاعب مرة أخري وانصلحت العلاقة بين اللاعب والجمهور بعد أداءه مع الفريق وإغلاق الصفحة الماضية.

كريستيانو رونالدو يظهر لأول مرة بقميص مانشستر يونايتد (صورة) - 365Scores

ظهر لأول مرة مع فريقه كبديل في الدقيقة 60 في الفوز 4-0 على ضيفه بولتون واندررز. سجل هدفه الأول لمانشستر يونايتد من ركلة حرة في مباراة الفوز 3–0 على بورنسموث في 1 نوفمبر 2003. حتى تواجد رونالدو في النادي الإنجليزي وسجل هدف يونايتد رقم 1000 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

الانتقال إلي ريال مدريد والصفقة الأغلى في العالم

في 26 يونيو 2009، أكد ريال مدريد أن رونالدو سينضم إلى النادي في 1 يوليو 2009 من مانشستر يونايتد مقابل 80 مليون جنيه إسترليني، بعد الموافقة على الشروط وتوقيع عقد مدته ست سنوات. وبهذا العقد أصبح رونالدو أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ في ذلك الوقت.

لماذا يُفضل كريستيانو رونالدو الرقم 7؟ ومن ارتداه قبله في يوفنتوس؟ |  العربية Goal.com

في صيف 2010، تم تسليم رونالدو القميص رقم 7 لريال مدريد، بعد رحيل راؤول غونزاليس، ليصبح أحد أساطير ريال مدريد، ليسجل أكبر عدد من الأهداف (40) في تاريخ الدوري الإسباني خلال موسم 2010.

تقرير.. شبح رونالدو يمنع هازارد من القميص رقم 7

فاز رونالدو بـ15 لقبا مع ريال مدريد، حيث توج بلقب الدوري الإسباني مرتين ومثلهما في كأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني، وتوج رونالدو بلقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات مع الريال، وكأس السوبر الأوروبي مرتين و3 ألقاب في كأس العالم للأندية.

كريستيانو رونالدو في ريـال مدريد كان أكثر من مجرد هداف

 مسيرة قياسية لاعب الأفضل في العالم وتشبيهه بدي ستيفانو 
على مدار مواسمه التسع بقميص ريال مدريد، حقق كريستيانو أرقاماً قياسية: حصل على أفضل هداف في تاريخ النادي، أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا (سجل 105 هدفاً في البطولة القارية مع ريال مدريد)؛ أفضل هداف لريال مدريد في الليغا (312)؛ وأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد مع ريال مدريد (61 هدفاً).
 
إلى جانب ذلك، يمتلك كرستيانو رونالدو الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد في دوري أبطال أوروبا (17)، كما حاز على جائزة البيتشيتشي لأفضل هدّاف في ستة مواسم في دوري أبطال أوروبا، وصفه رئيس النادي فلورنتينو بيريز بأنه "وريث ألفريدو دي ستيفانو". وعلى غرار دي ستيفانو، ترك كريستيانو بصمة خالدة في تاريخ أفضل نادٍ في العالم.

خطوة خاطئة وتعديل مسار

اتخذ كرستيانو رونالدو أكبر خطأ في حياته بالرحيل عن ريال مدريد والانضمام ليوفنتوس الإيطالي في عام 33 وكلفت الصفقة 100 مليون يورو لخزائن النادي الإيطالي والذي حقق إيرادات كبيرة من بيع قمصان اللاعب، لكن لم يستمر الأمر كثيراً ليرحل وينضم لمانشستر يونايتد بعدما كان قريباً من السيتي، لكنه حديث السير أليكس فيرجسون أعادة مرة أخري لناديه ليحصل اللاعب على هداف الفريق في ذلك الموسم وثالث هدافي الدوري الإنجليزي.

ما هو عدد أهداف رونالدو مع يوفنتوس؟ | مصر Goal.com

انضم كرستيانو لنادي النصر السعودي في صفقة هزت الشرق الأوسط، ليقود مشروع الدوري السعودي وهو ما قام به، لكن الشيء الأكثر أهمية عودة الشغف للاعب مرة أخري وممارسته كرة القدم بالشكل الذي يفضله.

لمسات متقنة وتمريرات حاسمة

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.