السبت، 06 يوليو 2024

02:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بسبب تصريحات، روسيا تستدعي سفيرة الاحتلال الإسرائيلي

سيمونا هالبرين،  سفيرة إسرائيل لدى موسكو

سيمونا هالبرين، سفيرة إسرائيل لدى موسكو

وداد العربي

استدعت وزارة الخارجية الروسية، سفيرة الاحتلال الإسرائيلي لدى موسكو على خلفية تصريحات اعتبرتها روسيا غير مقبولة، وفقاً لوكالة تاس الإخبارية الروسية.

ويأتي استدعاء سفيرة الاحتلال سيمونا هالبرين في روسيا على خلفية تصريحاتها المثيرة للجدل حيث أجرت صحيفة كوميرسانت الروسية مقابلة مع السفيرة الإسرائيلية، والتي جهت فيها انتقادات لاذعة للسياسة الروسية.

وقالت هالبرين: «أعتقد أن القيادة الروسية لا تفهم تمامًا أننا منذ 7 أكتوبر نعيش واقعًا جديدًا ورهيبًا، ومضى بعض الوقت قبل أن تدين روسيا الهجوم علنًا».

وأضافت: «الموقف الروسي يقلقني ويخيب أملي، فالبلاد تفقد تعاطف الإسرائيليين، بما في ذلك الناطقين بالروسية».

الخارجية الروسية تستدعي السفيرة الإسرائيلية

وإزاء هذه التصريحات، أعلنت وزارة الخارجية الروسية استدعاء هالبرين، معربة عن استيائها من «تشويه نهج السياسة الخارجية الروسية والحقائق التاريخية».

وأكدت الخارجية الروسية أن: «الأطروحات القائلة بأن المحرقة هي إبادة الشعب اليهودي فقط تتعارض مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة».
وعلى صعيد أخر تمثل تصريحات وزراء اليمين المتطرفون في كيان الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن جفير وزير الأمن القومي، وبتسئيل سموتريتش وزير المالية، قلق دولي ومحلي، حيث اتسمت تصريحاتهما بدعوى التهجير والقتل والتنكيل والإبادة وأخرها مؤتمر للاستيطان.

سموتريتش يوجهه ببناء 700 وحدة استعمارية

قال بتسئيل سموتريتش وزير المالية في حكومة الإحتلال: «إن الحملة الأمريكية ضد ما يسمى عنف المستوطنين، كذبة معادية للسامية، ينشرها أعداء إسرائيل بهدف تشويه سمعة المستوطنين الرواد والمشروع الاستيطاني والإضرار بهم، وبالتالي تشويه سمعة دولة إسرائيل بكاملها".

كما استدعى سموتريتش اللجنة العليا للتخطيط وأعطاها الضوء الأخضر لبناء 700 ألف وحدة استيطانية في الضفة الغربية، في تحرك اعتبر تحديا للقرار البيت الأبيض.

كما تعهد وزير المالية اليميني المتطرف بمواصلة بناء مستوطنات، مؤكدا «أنه لا يخشى عقوبات بايدن، قائلا أنه ماض "دون خوف لتعزيز الاستيطان اليهودي بجميع الأراضي المحتلة، وإذا كان الثمن عقوبات أمريكية علي فليكن».

بن جفير يضرب بإنسانية 2 مليون فلسطيني عرض الحائط

قال إتمار بن غفير وزير الأمن في حكومة الاحتلال في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال: «بدلا من أن يقدم لنا الدعم الكامل، بايدن مشغول بإعطاء غزة المساعدات الإنسانية والوقود الذي يذهب إلى حماس. لو كان ترامب في السلطة،  لكان سلوك الولايات المتحدة مختلفا تماما».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.