الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

11:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار الريال السعودي، تعرف على سعر الريال مقابل الجنيه اليوم 5 فبراير

سعر الريال اليوم - أرشيفية

سعر الريال اليوم - أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

أسعار الريال السعودي اليوم، شهد سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري في مصر، اليوم الاثنين 5 فبراير، تباينًا ملحوظًا في مستهل التعاملات البنكية اليوم، بحسب آخر تحديثات على شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.

ومن خلال التقرير التالي، يرصد موقع «الجمهور» حركة أسعار الريال السعودي مقابل الجنيه المصري وفقا لآخر تحديثات على شاشات عرض العملات.


سعر الريال السعودي اليوم 5 فبراير في البنك المركزي المصري

تراوح سعر الريال السعودي في البنك المركزي المصري بين 8.21 جنيهات للشراء، و8.24 جنيهات للبيع.

سعر الريال السعودي في البنك الأهلي 5 فبراير 2024

وسجل سعر العملة السعودية اليوم 5 فبراير في البنك الأهلي المصري 8.20 جنيهات للشراء، 8.22 جنيهات للبيع.

سعر الريال السعودي في مصرف أبوظبي الإسلامي اليوم الاثنين

كما سجل سعر الريال السعودي في مصرف أبوظبي الإسلامي 8.24 جنيه للشراء، 8.25 جنيه للبيع.



سعر الريال السعودي اليوم الاثنين في البنك التجاري الدولي

وعرض البنك التجاري الدولي سعر الريال السعودي عند 8.19 جنيهات للشراء 8.25 جنيهات للبيع.

سعر الريال السعودي في بنك قطر الوطني الأهلي اليوم 5 فبراير 2024

وسجل سعر الريال السعودي اليوم الاثنين في بنك قطر الوطني الأهلي 8.14 جنيهات للشراء، 8.25 جنيهات للبيع.

الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في بنك مصر اليوم

وجاءت أسعار الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في بنك مصر، اليوم، نحو 8.20 جنيهات للشراء، 08.22 جنيهات للبيع.

سعر الدولار في السوق الموازي

وسجل سعر الدولار في السوق الموازي تراجعا جديدا نهاية أمس الأحد، وفى الساعات الأولى من صباح الاثنين، وبلغ حتى هذه الدقائق نحو 45 جنيها لكل دولار وفقا لمراقبين، وتواصل العملة الأمريكية رحلة الانهيار بعدما سجل الدولار 71 جنيها لكل دولار الأسبوع الماضي .



رحلة انهيار الدولار في السوق السوداء

بدأت رحلة انهيار الدولار في السوق السوداء حينما تراجعا 5 جنيهات صباح السبت، ليسجل 67 جنيها، قبل أن يواصل الهبوط بسرعة الصاروخ مع بداية تعاملات الدولار في السوق السوداء اليوم الأحد إذ سجل تراجع إلى 58 جنيها، قبل أن يصل إلى 51 دولار قبل ساعتين، ثم 45 جنيها للدولار الآن .

سيولة دولارية ضخمة


وجاء الهبوط الملحوظ في دولار السوق الموازي بعد معلومات عن اقتراب دخول سيولة دولارية ضخمة خلال الفترة القادمة من بعض المشروعات التي يجرى تجهيزها مع بعض الاستثمارات الجديدة، وكذلك رفع صدور قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة 2 % إضافة إلى حدوث حملات قوية على تجار السوق الموازي.

ونتيجة لهبوط سعر الدولار في السوق السوداء شهد سعر الذهب في مصر تراجع بحوالي 750 جنيه من مستويات 4150 جنيه لعيار 21 إلى مستويات 3400 جنيه بانخفاض بلغ 750 جنيه كما انخفض سعر الجنيه الذهب بحوالي 27 ألف جنيه.

سعر الدولار في مصر يسجل في السوق المصرفي الرسمي مستويات بين 30.75 إلى 30.58 جنيه في التداولات الفوري اليوم الإثنين 5 فبراير 2024 في كافة البنوك العاملة في السوق المصرفي الرسمي.

السوق الموازي في مصر شهد تحركات ملحوظة نتيجة المضاربة على الدولار في الفترة الأخيرة، مما تسبب في زيادة سعر الدولار بشكل مبالغ فيه بما يتجاوز القيمة الحقيقة للدولار.


رفع أسعار الفائدة 2% على الإيداع والإقراض

وفي سياق متصل، قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا يوم الخميس الماضي، 1 فبراير 2024، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس (2%) ليصل إلى 21.25%، 22.25% و21.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.75%.

وعلى الصعيد العالمي، اتسم النشاط الاقتصادي بالتباطؤ نتيجة سياسات التقييد النقدي التي اتبعتها البنوك المركزية الرئيسية على الطلب. كما انخفضت الضغوط التضخمية العالمية مؤخراً نتيجة لسياسات التقييد النقدي التي تم اتباعها في العديد من الاقتصادات المتقدمة والناشئة، وعليه تراجعت توقعات معدلات التضخم لتلك الاقتصادات مقارنةً بما تم عرضه في الاجتماع السابق.


أسباب رفع أسعار الفائدة 2%

علق الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب السابق والخبير الاقتصادي، على قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي برفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة 2%.

وقال فؤاد، في تصريحات تليفزيونية له، إن هناك علاقة طبيعية بين التضخم وسعر الفائدة، مضيفًا، أنه مع زيادة التضخم يتم رفع الفائدة بصورة موازية، لأن تلك الخطوة تؤثر على الأسواق وهي النقطة التي تمس المواطن بصورة مباشرة.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن عملية رفع الفائدة بالتوازي مع ارتفاع معدلات التضخم يسهم في الحفاظ على قيمة المدخرات الخاصة بالمواطنين في البنوك.

وتابع، أن التضخم في القراءات السابقة كان منخفضَا بصورة ما طبقًا لما ورد في قرار البنك المركزي، مضيفًا، أن التضخم في 2022 كان مرتفعًا بصورة كبيرة، مضيفًا أن البنك المركزي رأى أن التضخم سيزداد حتى وإن كانت الأرقام الموضوعة قليلة مقارنًة بتضخم 2022، ما دفع المركزي لاتخاذ الحيطة عن طريق رفع الفائدة 200 نقطة أساس لليلة الواحدة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search