الخميس، 01 أغسطس 2024

03:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الفنان إيهاب فهمي يشيد بتجربة المسرح التنموي ويكشف عن خططه في رمضان

الفنان إيهاب فهمي

الفنان إيهاب فهمي

الزهراء علام

A A

حضر الفنان إيهاب فهمي الندوة الثقافية حفل توقيع كتاب للدكتورة رندا رزق أستاذ الإعلام التربوي بجامعة القاهرة، حيث تحاور مع الجمع عن المسرح التنموي ودوره في تعزيز القيم المجتمعية.

بدأ فهمي الندوة في قاعه بلازا 1 في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 55 بالترحيب بالحضور  والامتنان للدكتورة رندا رزق على دعوتها لمناقشة موضوع يهم قطاع كبير من الناس وهو مناقشة المسرح التنموي بين النظرية والتطبيق.

كما طلب من الحضور دقيقة حداد على روح الدكتور علاء عبد العزيز سليمان، الرئيس الأسبق لمهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى.


وذكر فهمي في حديثه لموقع الجمهور الاخباري أن الفن تتمثل أهميته في كونه أحد أذرع القوة الناعمة، والمسرح يصنف بأنه أبو الفنون، وغالبا ما يرتبط الشعب بالفن وعندما نقدم مسرحا قويا فإنه يعبر عن مدى ثقافة الشعب.

وأضاف أن المسرح يمر الآن بحالة ازدهار، ويقولون دائما أن الفن مرآة عاكسة للمجتمع وان كانت الأوضاع الاقتصادية تؤثر قليلا على الإنتاج لكنه في النهاية يبقى المسرح ابو الفنون.

واختتم حديثه بأن المسرح يعبر عن حالة فريدة يمكن أن نراه في الشوارع أو على الأسطح لذا فهو خارج الماديات قليلا، لانه حالة إبداعية، والمسرح المصري المادة المالية غير مهمة.

وعبر عن سعادته مع تجربه مسلسل وبينا ميعاد الذي يعرض الجزي الثاني منه هذه الأيام، غير أنه يقرر بعد مشاركته في موسم رمضان القادم قائلًا: "معروض عليا اكتر من حاجه ولسه بفكر لكن لحد دلوقتي مقررتش عمل أشارك بيه رمضان الجاي".

من الجدير بالذكر أن هذا كتاب المسرح التنموي يعد من انجازات المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية والذي يترأسه الفنان إيهاب فهمي، من أجل  نشر الثقافة المسرحية والحفاظ على التراث المسرحي والفن الشعبي.

وشهدت ساحات معرض القاهرة الدولي للكتاب، في ثاني جمعة من افتتاحه، حشود العديد من المواطنين، الراغبين في شراء الكتب والتنزه في معرض الكتاب، قبل ختامه بأربعة أيام.

وتقام الدورة الحالية لمعرض الكتاب على مساحة 80 ألف متر مربع، تضم 5 صالات للعرض، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة إلى 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

وتحل مملكة النرويج ضيف شرف الدورة، كما تم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية المعرض، واسم الكاتب يعقوب الشاروني شخصية معرض كتاب الطفل.

ويضم معرض القاهرة الدولي للكتاب جناحا خاصا لدولة فلسطين وإصدارات فلسطينية تحتوي على ملامح من التراث الفلسطيني وعدد من الإصدارات الفلسطينية المهمة، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات التي تُناقش أدب المقاومة، بمشاركة أدباء من مصر وفلسطين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

أخبار متعلقة