الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

800 ألف يورو تكلفة إقالة فيتوريا من تدريب منتخب مصر

فيتوريا

فيتوريا

أحمد كامل

A A

كلف قرار اتحاد الكرة بتوجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، بعد فسخ التعاقد وتعيين محمد يوسف مدرباً عاماً بشكل مؤقت لحين الاستقرار على مدير فني جديد يخلف البرتغالي في القيادة الفنية لمنتخب مصر، مبلغ مالي كبير بلغ لـ 800 ألف يورو.

ويعرض موقع “الجمهور” تفاصيل فسخ تعاقد روي فيتوريا مع منتخب مصر وقيمة الشرط الجزائي المتواجد بالعقد المبرم بين المدرب البرتغالي ومنتخب الفراعنة.

تكلفة رحيل فيتوريا عن منتخب مصر

كلف رحيل فيتوريا خزينة المنتخب 800 ألف يورو، بعدما طالب المدير الفني البرتغالي بالحصول على كافة مستحقاته والتي جاءت كالتالي: راتب شهر يناير الذي يبلغ 200 ألف يورو، بالإضافة لراتب 3 شهور بواقع 600 ألف يورو قيمة الشرط الجزائي المتواجد في العقد.

ودخل حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على منتخب مصر الأول، في مفاوضات مع روي فيتوريا، من أجل تخفيض قيمة العقد الجزائي ولكن قُبلت تلك المفاوضات بالرفض من قبل المدير البرتغالي.

كما رفض فيتوريا جميع مقترحات حازم إمام بشأن التنازل عن جزء من الشرط الجزائي بعقده مع منتخب مصر، بالإضافة لرفضه محاولات تقسيط قيمة الشرط الجزائي والذي يقدر براتب 3 شهور، أي 600 ألف يورو.

خروج منتخب مصر من أمم إفريقيا تحت قيادة فيتوريا

ودع منتخب مصر الأول لكرة القدم تحت قيادة روي فيتوريا، منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ 34 المقامة على ملاعب كوت ديفوار.

وخرج الفراعنة من دور الـ 16 بعد الهزيمة بركلات الترجيح أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، وتقديم أداء كارثي بالنسبة لمنتخب الفراعنة صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة بواقع 7 بطولات.

بيان رسمي من اتحاد الكرة بشأن رحيل فيتوريا

ونشر اتحاد الكرة بياناً رسمياً عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ذكر فيه: “ قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم عقب اجتماعه اليوم لمناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن مشاركة المنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع القادم”.

كما جاء في البيان: “ قرر المجلس الموافقة علي تعيين محمد يوسف، مدربا عاما لمنتخب مصر الأول لحين اختيار مدير فني أجنبي وتشكيل باقي الجهاز، والموافقة على اختيار مدربين لعمل معايشة خارجية، وتعيين علاء نبيل مديراً فنيا للاتحاد”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.