الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير خارجية الاحتلال يزعم: الأونروا جزء من بنية حماس في غزة

الأونروا

الأونروا

أيمن عبدالمنعم

A A

زعم وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الأحد، أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» هي جزء من بنية حماس في قطاع غزة.

وأضاف وزير خارجية الاحتلال، أن الأونروا، متورطة مع الأنشطة التي تنفذها الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، مضيفًا، أن الوكالة تعمل على إدامة الرواية الكاذبة عن حاجة اللاجئين الفلسطينيين إلى العودة إلى أراضيهم.

وأوضح وزير خارجية الاحتلال، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعمل في الوقت الحالي على فك ارتباط الأونروا بقطاع غزة، مبررًا مزاعمه بأن الوكالة الأممية هي جزء من المشكلة وليست حلًا للمشكلة.

رفع الدعم عن الأونروا

وكانت فرنسا أعلنت، عن وقف تمويلها المخصصة لوكالة الأونروا في النصف الأول من العام 2024، على خلفية الاتهامات الإسرائيلية المزعومة بتورط بعض موظفي الوكالة الأممية في هجمات 7 أكتوبر الماضي.

يأتي هذا الإعلان بعد أن قالت الخارجية الأمريكية إنها لن تقدم أي تمويل إضافي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة «الأونروا»، حتى تتم معالجة هذه الادعاءات، كما أوقفت أستراليا وإيطاليا وكندا وفنلندا وألمانيا تمويل الوكالة مؤقتا، إلى جانب دول أخرى ليصل المجموع النهائي إلى 10 دول حتى الآن.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search