الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

13 جنيه في غضون ساعات.. تراجع الدولار في السوق الموازية

أسعار الدولار اليوم - أرشيفية

أسعار الدولار اليوم - أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

شهدت الأسواق المالية، اليوم الأحد، حدثاً غير مسبوق خلال الساعات الأخيرة، وتراجع سعر الدولار الأمريكي في السوق الموازية، مسجلاً هبوطًا يصل إلى 13 جنيهًا .



سعر الدولار اليوم الأحد 4 فبراير 2024


وبعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة بنسبة 2% في اجتماعه الأول لهذا العام، سجل سعر الدولار اليوم الأحد 4 فبراير 2024، استقرارًا ملحوظًا في مصر بحسب آخر مستويات رسمية معلنة، حيث سجل سعر الدولار اليوم ما بين 30.75 جنيه للشراء، و30.85 جنيه للبيع في معظم البنوك المصرية، فيما سجل سعر الدولار في السوق السوداء نحو 57 جنيها للدولار.
 

نزيف الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازية

وفي السياق ذاته، قال الخبير الاقتصادي وليد جاب الله، إن السوق الموازية للدولار تشهد تقلبات ترتبط بعمليات المضاربة، ويتأثر بالشائعات وممارسات المضاربين وهذه الشائعات كانت السبب في ارتفاعه خلال الفترة الماضية و ووصوله لرقم أكبر بكثير من سعره الحقيقي.
 

انتصار الجنيه المصري ونهاية السوق الموازية


ومن جانبه، أكد الإعلامي مصطفى بكري، أنه بعد قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة 2%، انخفض سعر الدولار مقابل الجنيه المصري 2 جنيه بالسوق الموازية، مشيرا إلى أن سعر الدولار انخفض نحو 8 جنيهات في السوق الموازية.

وأوضح «بكري»، أن أسعار الدولار ستشهد تراجعا كبيرا خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن الأزمة الاقتصادية في مصر حدثت نتيجة أزمات عالمية، مشيرا إلى أن الحصار الاقتصادي على مصر له أبعاد سياسية متعلقة برفض مخطط التهجير.

وتابع: بالفعل تراجع سعر الدولار، وسيتراجع مجددا، قائلا: «أنا براهن وعندي معلومات الدولار سيتراجع وبإذن الله الجنيه سيعود إلى عافيته ومصر ستنتصر وتنقف على قدميها».

وأكد مصطفى بكري أن السوق الموازية ستنتهي وسنسمع أخبار مبشرة، وسيتم القبض على أباطرة السوق الموازية ومصادرة أموالهم.

 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search