السبت، 05 أكتوبر 2024

07:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمود عباس يستقبل المبعوث الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط

الرئيس الفلسطيني محمود عباس والمبعوث الأممي

الرئيس الفلسطيني محمود عباس والمبعوث الأممي

أيمن عبدالمنعم

A A

استقبل الرئيس محمود عباس، اليوم الأحد، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند.

وحسبما نقلت وسائل إعلام فلسطينية، فإن «عباس» نقل رسالة شفهية للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، مشيدًا خلالها بجهود المنظمة، ومؤكدًا فيها ضرورة مواصلة جهوده الشخصية وتكثيف مساعي الأمم المتحدة من اجل وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وأشاد رئيس السلطة الفلسطينية، بتعيين سيجيرد كاغ، مبعوثًا خاصًا للأمين العام للأمم المتحدة لتنسيق المساعدات وإعادة الإعمار في قطاع غزة، معربًا عن أمله بأن تكلل جهودها بالنجاح بما يضمن وصول المساعدات الإنسانية لكافة مناطق قطاع غزة، بما في ذلك مناطق شمال قطاع غزة وبدء التحضير لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد عباس ضرورة تكثيف الجهود لمنع التهجير لأي فلسطيني سواء من قطاع غزة أو الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، ووقف جميع اعتداءات قوات الاحتلال وإرهاب المستعمرين في الضفة الغربية وقطاع غزة، والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية كاملة.

وشدد خلال اللقاء على أهمية التركيز على حصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة الأمم المتحدة، بقرار يصدر عن مجلس الأمن الدولي، إلى جانب عقد مؤتمر عالمي للسلام لضمان انسحاب الاحتلال الإسرائيلي من أرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية وجدول زمني محدد.

وأكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أهمية تكوين دولة فلسطين سياسيًا واقتصاديًا من أجل قيامها بمسؤولياتها كاملة تجاه الشعب الفلسطيني في القدس وقطاع غزة والضفة الغربية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search