الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي..التاريخ ينصف اليونايتد على حساب السيتي

فريق مانشستر سيتي

فريق مانشستر سيتي

 محمد العزب

A A


تتجه انظار عشاق الكرة العالمية إلى ملعب ويمبلي اليوم في تمام الساعة الخامسة مساء، حيث يلتقي مانشستر سيتي نظيره مانشستر يونايتد في نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويتميز لقاء اليوم بطابع غير عادي حيث يرغب كل فريق في تحقيق الأنتصار اليوم، فالسيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا يسعى إلى تحقيق اللقب اليوم لتكون أولى خطواته في طريق الثلاثية، عقب تحقيقه لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وتأهله إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

اما عن مانشستر يونايتد الذي يقوده الهولندي إيريك تين هاج فيأمل في الفوز على السيتي، خاصة وأن الفريق السماوي يمر بحالة توهج كبيرة عقب عودته من بعيد وتحقيق بطولة الدوري الإنجليزي في آخر الجولات على حساب أرسنال والذي تصدر معظم فترات الموسم.
والتقى قطبا مدينة مانشيستر فى 189 مباراة قبل مواجهة اليوم في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، حقق السيتي 59 انتصارًا، مقابل 77 انتصارًا لصالح اليونايتد، فيما حسم التعادل نتيجة 53 مباراة بينهما.

اما عن كأس الاتحاد الإنجليزي فقد التى الفريقان من قبل في 9 مباريات، حقق اليونايتد 6 انتصارات بينما فاز السيتي في 3 مباريات.

يذكر أن السيتي قد تأهل إلى النهائي عقب فوزه على فريق شيفيلد في الدور نصف النهائي بنتيجة 3-0، بينما فاز اليونايتد على نظيره برايتون بركلات الجزاء بنتيجة 7-6.