السبت، 05 أكتوبر 2024

04:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هتوصل بسرعة، «جوجل» تتحالف مع الذكاء الاصطناعي لإنشاء خرائط تساعد السائقين

الذكاء الاصطناعي والزحمة

الذكاء الاصطناعي والزحمة

نورهان عبدالعزيز

A A

يشكو العديد من السائقين من فكرة الزحمة، فيرغبون في الفرار منها بجميع الطرق الممكنة، وتمكنت تقنية الذكاء الاصطناعي من توضيح أفضل الطرق التي تساعدنا على الوصول في لمح البصر بعيدًا عن الزحمة.

جوجل تتحالف مع الذكاء الاصطناعي لتطوير الخرائط

طور العديد من العلماء في جامعة كاليفورنيا، خرائط جوجل المميزة التي تٌتيح إمكانية معرفة الطرق بشكل سهل وسريع، وتم تطبيق التجربة بشكل عملي، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

تعتمد خرائط جوجل على نماذج اللغات الكبيرة (LLMs) المتواجدة في تقنية الذكاء الاصطناعي، لتعزيز الطريقة التي يكتشف بها المستخدمون أماكن جديدة ومختلفة في الطرق.

وتعتمد هذه النماذج على كميات كبيرة من البيانات الضخمة التي تصل إلى 250 مليون موقع على خرائط جوجل، فتعتمد على زيادة مستوى تجربة البحث المثمر، بجانب العثور على الأماكن بشكل أكثر تحادثًا وبديهية.

وتُقدم النماذج توصيات خاصة بتطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي، لتطوير خرائط جوجل المميزة، لرصد حركة المرور ورصد حركة الطرق المختلفة لمعرفة الأماكن المزدحمة والهادئة.

الذكاء الاصطناعي وتدوين الملاحظات

أضافت شركة «جوجل» ميزة جديدة إلى تقنية الذكاء الاصطناعي والتي تتمثل في تدوين الملاحظات، لتسهيل العمليات المختلفة التي يقوم بها الموظفين في مختلف المجالات، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأوضح عدة علماء من جامعات أمريكية مختلفة، أن الذكاء الاصطناعي يساعد على قراءة جميع المحتويات الكتابية وتدوين الملاحظات الخاصة، لتطوير جميع المجالات، وأكد الباحثون، أن تقنية الـ AI يُمكنها الإطلاع على الفيديوهات المختلفة لوضع تلخيص جزئي لهم دون الحاجة إلى مشاهدة الفيديو بشكل كامل.

ويُمكن أيضًا للذكاء الاصطناعي حضور الاجتماعات المختلفة وكتابة الملاحظات وتلخيص ما حدث بشكل مبسط يساعد الجميع على قرائتها وفهمها جيدًا دون الحاجة إلى الحضور بشكل مستمر، وهذا ما سعت إليه شركة «جوجل».

ولاقت هذه التجربة إشادات كثيرة ومختلفة لما لها من أهمية كبرى تسهل العديد من الأنشطة اليومية التي نتعرض لها، وتم تطبيق التجربة في عدة دول ونجحت بالفعل في تحقيق غايتها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search