السبت، 05 أكتوبر 2024

10:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الداخلية تلاحق محتكري الأعلاف والأسمدة وتضبط 550 طن بمحافظة المنيا

ضبط أعلاف وأسمدة - أرشيفية

ضبط أعلاف وأسمدة - أرشيفية

أمة الله عمرو

A A

وجهت وزارة الداخلية، ضربة قوية لمحتكري السلع التموينية على مستوى الجمهورية، ويأتي هذا استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمحاولات حجب السلع، عن التداول بالأسواق عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع لرفع أسعارها، وأسفرت جهود الحملات خلال الـ 24 ساعة السابقة في محافظة المنيا.

ضبط تاجر محتكر أعلاف حيوانية وأسمدة دراسية

وأسفرت الحملة عن عن ضبط مخزنين لقضية حجب سلع خاصة بالأعلاف الحيوانية والأسمدة الزراعية المتنوعة، وكميات من السلع المتنوعة أبرزها في نطاق دائرة مركز شرطة ملوى لتجميعه حوالى 546,500 طن أعلاف حيوانية وأسمدة زراعية؛ بهدف حجبها عن التداول لتحقيق أرباح غير مشروعة.

حررت الأجهزة الأمنية المحاضر اللازمة واتخذت الإجراءات القانونية، وجررى التحفظ على جميع السلع وأخطرت النيابة للتحقيق.



احتكار السلع حرام شرعا

وفي سياق متصل، قال الدكتور عبد الفتاح خضر عميد كلية القرآن الكريم والأستاذ بجامعة الأزهر، إن رفع سعر السلعة حرام، وأي عمل احتكاري حرام ملعون فاعله، مؤكدا أن من خزن سلعة حتى يرتفع سعرها فهو محتكر ملعون، ولو قام الفلاح بذلك فهو ملعون.

وأضاف عميد كلية القرآن الكريم والأستاذ بجامعة الأزهر، لـ«الجمهور»، أنه يجب على الفلاح بيع السلعة والمحصول فور حصاده طالما لا يحتاج إليه وإلا كان محتكرا يرفع سعر السلعة بتصرفه.

وأوضح عميد كلية القرآن الكريم والأستاذ بجامعة الأزهر، أنه «في حالة كان تخزين السلعة من قبيل الحفاظ على السوق فهو أمر جائز، أما من يخزن لرفع سعر السلعة فهو محتكر ملعون عند الله لأنه يضر بالناس، وعليه أن يضع نفسه محل الناس الذين يتضورون من ارتفاع الأسعار»، مشددا على حرمة رفع الأسعار.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search