الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هاجر كرباش: التحالف الوطني تمكن من جذب 300 ألف متطوع

هاجر عثمان كرباش

هاجر عثمان كرباش

أحمد المقدامي

A A

أكدت هاجر كرباش ‏المنسق العام لبرنامج تعزيز قدرات قيادات العمل العام‏ لدى ‏مجلس الشباب المصري‏، أن المجلس جزء من التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، موضحة: «منتشرين في أكثر من 27 محافظة، ونقوم بعمل حملات توعية حتى نستطيع نشر أفكار وأهداف، ومبادرات التحالف».

وأعربت كرباش، عن أسفها من سوء فهم البعض للهدف من التحالف، واعتقادهم أن التحالف عبارة عن مؤتمر تم تنفيذه، وانتهى الأمر إلى ذلك، ولكن يجب أن يعي الناس أن التحالف جاء بعد أن نادى الرئيس عبدالفتاح السيسي به، وأطلق على هذا العام "عام المجتمع المدني"، لذا تم تدشين التحالف حينها وضم 24 مؤسسة، واتسع بعدها ليضم عدد أكبر من المؤسسات.

وكشفت، عن أن تلك الكيانات المنضمة للتحالف قد تم انتقائها بعناية شديدة جدا، نظرا لأنه أول حدث تاريخي في تاريخ العمل الأهلي، أن يستطيع كيان واحد، أن يجمع هذا العدد من مؤسسات المجتمع المدني للعمل ككتلة واحدة بشكل توافقي وتكاملي، لوضع تخطيط مسبق لضمان تحقيق التكامل.

وأضاف: «منذ انطلاق التحالف وحتى الآن استطعنا تنفيذ عدة مبادرات، كان لها أثر طيب جدا على أرض الواقع، وكانت عامل جذب للكثير من الشباب المتطوعين ومنها "مبادرة كتف في كتف" التي كانت الأبرز ، إضافة إلى أن تلك المبادرات جميعها استطاعت دمج أكثر من 300 ألف شاب من المتطوعين في أنشطة التحالف الوطني، وهو ما ركز عليه الرئيس السيسي في إطلاق التحالف».

وكشفت كرباش، عن مبادرة من أهم المبادرات كانت تحت اسم "أزرع"، معقبة: «استطعنا من خلالها إخراج فئة من العوز إلى التمكين، من خلال زراعة 150 ألف فدان، وهذا يدل على أننا بصدد تجربة فريدة ورائدة تؤسس لمرحلة جديدة من العمل الأهلي في الجمهورية الجديدة».