السبت، 05 أكتوبر 2024

09:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية: تجمعنا رؤى مشتركة مع فرنسا حول القضية الفلسطينية

وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الفرنسي

وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الفرنسي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، واستعرض خلال اللقاء مجمل العلاقات الفرنسية المصرية.

وأضاف شكري، خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد الآن في مقر وزارة الخارجية المصرية، أنه اجتمع مع نظيره الفرنسي، وأكد خلال اللقاء على ضرورة تدعيم  العلاقات بين البلدين، مضيفًا، أن العلاقات بين القاهرة وباريس تطورت بين البلدين إلى درجة الثقة المتبادلة والوصول إلى درجة  العلاقات الاستراتيجية بمفهومها  الكامل بين البلدين.

الرؤى المشتركة بين البلدين

وأوضح وزير الخارجية، أن هناك رؤية مشتركة بين البلدين في العديد من القضايا التي تشغل البلدين، مضيفًا، أن هناك تنسيق كبير في العلاقات التي تربط مصر بالاتحاد الأوروبي والمركز الفرنسي المرموق والريادي في الاتحاد الأوروبي.

وأضاف سامح شكري، أن اللقاء تطرق إلى الأوضاع والحرب الدائرة في قطاع غزة، والتي أكدا خلالها ضرورة التوصل لآلية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، إلى جانب العمل على وقف التهجير وتكثيف دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وتطرق شكري خلال اللقاء، إلى الممارسات المتبعة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، إلى جانب قيام قوات الاحتلال بتهجير سكان القطاع من الشمال إلى الوسط والجنوب، ما تسببت به من أضرار ضخمة للمدنيين خاصًة، مع استمرار قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لسكان غزة.

وأكد وزير الخارجية، ضرورة العمل من أجل الوصول إلى حل متكامل من للقضية الفلسطينية، والمتمثل في ضرورة حل الدولتين، مضيفًا، أن هذا الحل هو الذي توافق عليه كافة الأطراف الدولية من أجل الوصول إلى حل شامل للقضية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search