الخميس، 04 يوليو 2024

11:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

القبض على تشكيل عصابي أشعل حريق بفيلا في المقطم لسرقتها

صورة أرشيفية- تشكيل عصابي

صورة أرشيفية- تشكيل عصابي

أمة الله عمرو

تمكنت الأجهزة الأمنية التابعة لمديرية أمن القاهرة، من إلقاء القبض على تشكيل عصابي مكون من 5 عناصر إجرامية، في منطقة المقطم، بتهمة إشعال حريق داخل فيلا سكنية لسرقة محتوياتها، وفروا هاربين بعد الاستيلاء على مبالغ مالية ومشغولات ذهبية.

وكانت بداية الواقعة عندما تبلغت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في قسم شرطة المقطم التابع لمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق داخل أحد الفيلل السكنية، في نطاق دائرة القسم، ويفيد بسرقة ممتلكات وأموال ومقتنيات ذهبية من الفيلا.

وعلى الفور توجهت قوة أمنية لموقع البلاغ، بصحبة سيارات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق، وبالتوجه والفحص، تبين وجود آثار عنف وكسر بباب الفيلا، واندلاع حريق داخل أحد الغرف الكائنة بالفيلا، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تمكن التعرف على مرتكبي الواقعة وثبت أنهم 5 أشخاص لهم معلومات جنائية سابقة.

وفور إنهاء الإجراءات تم إلقاء القبض عليهم، أثناء استقلالهم سيارة ملك أحدهم، وهي كانت السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبمواجهتهم بما هو منسوب إليهم من تهم، وأقروا بقيامهم بالواقعة، من أجل تحقيق مكاسب وأرباح بعد بيع تلك المقتنيات، وأقر المتهم الأول والرئيسي صاحب المخطط الشيطاني، أنه يعلم بسفر صاحب الفيلا للخارج، واستعان بباقي المتهمين، وأشعلوا الحريق بالفيلا، ليخفوا آثار الواقعة وفروا هاربين بعد استيلائهم على مبالغ مالية ومشغولات ذهبية، وتم بإرشادهم عن موقع المبالغ المالية - والمشغولات الذهبية التي وزنت 850 جرام من متحصلات نشاطهم الإجرامي.

وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيقات في الواقعة.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.