الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اكتشاف جثث وحفريات على سطح القمر، صور غريبة التقطتها مركبة يابانية

جثث وحفريات على سطح القمر

جثث وحفريات على سطح القمر

نورهان عبدالعزيز

A A

يضم سطح القمر العديد من الخفايا الغريبة التي تجعلنا لا نصدق ما يحدث حولنا، فهذه الأشياء تُبرهن على عظمة الخالق، واستطاع رواد الفضاء اكتشاف جثث وحفريات غريبة على سطح القمر.

مركبة الهبوط اليابانية ترصد العديد من الصور الخاصة لسطح القمر

استطاعت مركبة الهبوط اليابانية SLIM من استعادة عملها مجددا بعد مرور عدة أيام من سقوطها رأسًا على سطح القمر، لكنها الآن في حالة ثبات مستقر، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل البريطانية».

ورصدت مركبة الهبوط اليابانية، العديد من الصور الغريبة والمختلفة لسطح القمر والتي تمثلت في العديد من الحفر والجثث المختلفة التي لا يعرف أحد من أين جاءت وكيف تواجدت.

وتستمر الليلة على سطح القمر قرابة أسبوعين على سطح الأرض، لكنه أكثر برودة بشكل كبير يكاد يصل إلى -200 درجة فهرنهايت، مما يجعل استئناف العمليات على سطح القمر أكثر صعوبة.

وقال العلماء على منصة «إكس»، إنهم يخططون لإرسال مركبة الفضاء SLIM مرة أخرى لرصد صور أكثر واقعية للقمر وما يحدث عليه، مما يُتيح آفاق جديدة ومختلفة للعالم كله.

نجاح إطلاق القمر التجريبي Nexsat-1

وفي سياق متصل، كشف الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، عن نجاح إطلاق القمر التجريبي Nexsat-1، بالقرب من سواحل مدينة يانغجيانغ بمقاطعة قوانغدونغ بجمهورية الصين الشعبية.

وقال الدكتور شريف صدقي، إن عملية إطلاق القمر تعتبر ضمن البرنامج الفضائي الوطني المصري لتطوير تكنولوجيا الأقمار الاصطناعية، نظرًا لأنه يُعد أول قمر صناعي تجريبي للاستشعار عن بعد.

وتم تطوير القمر بالتعاون مع شركة (BST) الألمانية، فتتمثل مهام الجهود المصرية في تطوير برمجيات وأنظمة التشغيل الحرجة، علاوة على عمليات الاختبارات الوظيفية لأنظمة القمر الصناعي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search