الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار الدواجن، زيادة جديدة في سعر الفراخ اليوم الأحد 4 فبراير 2024

أسعار الدواجن

أسعار الدواجن

نورهان عبدالعزيز

A A

أسعار الدواجن اليوم الأحد، تباينت أسعار الدواجن اليوم الأحد 4 فبراير 2024 في الأسواق، وتتراوح أسعار الفراخ بين 100 إلى 110 جنيهًا وتختلف هذه الأسعار وفقاً للمنطقة والمحافظة، حسبما كشفت بورصة الدواجن.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم الأحد 4 فبراير 2024

سعر الدواجن اليوم، وصل سعر كيلو الفراخ البيضاء إلى 100 جنيهًا، بينما سجل سعر الفراخ الساسو إلى 120 جنيهًا، ووصل سعر الأمهات البيضاء إلى 75 جنيهًا في المزرعة.

أسعار الفراخ البلدي في رابع أيام شهر فبراير

أسعار الفراخ، وصل سعر كيلو الفراخ البلدي إلى 130 جنيهًا، بينما وصل سعر البانيه إلى 250 جنيهًا للكيلو الواحد باختلاف المنطقة السكنية.

أسعار البيض اليوم الأحد 4 فبراير

سعر البيض، وصل سعر كرتونة البيض الأحمر إلى 145 جنيهًا، ليصل إلى المستهلك بنحو 155 جنيهًا، ووصل سعر كرتونة البيض الأبيض إلى 150 جنيها للطبق.

أسعار الكتكوت الأبيض والساسو اليوم

أسعار الكتكوت اليوم الأحد فبراير، وصل سعر الكتكوت الأبيض إلى 31 جنيهًا، بينما وصل سعر كتكوت ساسو عمر يوم إلى 9 جنيهات.

حملات في المنوفية لضبط الحملات التفتيشية 

شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة المنوفية، بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية عدد من الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة، على الأسواق والمحلات العامة وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والأسماك بمختلف أنحاء المحافظة.

وأوضح الدكتور رفعت حماد مدير مديرية الطب البيطرى، أن تلك الحملات أسفرت عن تحرير 32 محضر جنح بإجمالى مضبوطات تزيد عن 10 أطنان لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك لمخالفة أحكام القانون رقم (10) لسنة 1966 والقرار رقم (517) لسنة 1986.

حلول أزمة الثروة الداجنة التي انتشرت حديثًا

ووجه عضو مجلس النواب إيهاب رمزي، بالعديد من الاقتراحات إلى الحكومة بمواجه مشكلات الثروة الداجنة، وهي ألا يزيد هامش الربح لمواد علف الدواجن من الذرة الصفراء، بالإضافة إلى عدم الربح من فول الصويا، والمواد الغذائية الا تزيد عن 10%، حتى وصولها إلى المستهلك.

وطالب خلال الطلب المقدم إلى مجلس النواب أن يطبق هذا القرار على جميع المستوردين والتجار مع الضرب بيد من حديد علي أي فرد يستخدم أساليب احتكارية ترفع الأسعار ومواد الخام التي تدخل في صناعة الدواجن، واعتبره النائب هي قضية أمن قومي مصري.

زيادة أسعار الدواجن في مصر في الفترة الأخيرة

أسعار الدواجن، تتأثر الدواجن بالعديد من العوامل مثل العرض والطلب، فهذه العناصر تلعب دورًا محوريًا في تحديد السعر من خلال بورصة الدواجن.

وتلعب العوامل الصحية دورًا كبيرًا في تغيير الأسعار، فالأوبئة والأمراض المنتشرة تؤثر بشكل كبير على الأسعار مما يؤدي إلى اختلاف العرض والطب.

وتؤدي العوامل الجوية إلى تقليل العرض وزيادة الطلب مما يعمل على زيادة الأسعار بشكل كبير، كما يؤثر سعر الصرف والعملات على الأسعار بشكل عام.

تُعتبر تكاليف الإنتاج من العوامل الأساسية التي تؤثر في الأسعار سواء من تكاليف الأعلاف أو ما شبه، كما تؤثر العوامل الجوية ودرجات الحرارة على أسعار الدواجن بجميع أنواعها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search