الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«انزل في البرد وما تخافش»، مظلة بتمشي لوحدها تحميك من المطر

طائرة ذاتية الحركة

طائرة ذاتية الحركة

نورهان عبدالعزيز

A A

كثير من الأحلام تتحول إلى حقائق ملموسة على أرض الواقع، فكل يوم يحدث جديد في عالم التكنولوجيا، لكن إنجاز اليوم مبتكر ومختلف تمامًا عما سبق، فلك أن تتخيل ابتكار شمسية ذاتية الحركة، تسير بشكل تلقائي دون مساعدة أحد لتحمينامن تساقط الأمطار.

ابتكار مظلة ذاتية الحركة تحلق في السماء

أزال العديد من الخبراء الستار عن مظلة جديدة تحلق في السماء لتجنب تساقط الأمطار، فتعتمد على مكونات ثلاثية الأبعاد تسهل حركة المظلة دون الحاجة إلى الإمساك بها، فتتحرك تلقائيًا.

واخترع هذا الجهاز مهندس منشىء لمحتوى قناة «I Build Stuff» على منصة اليوتيوب، فاستغرق هذا الإنجاز فنرة طويلة كي يخرج إلى النور ويظهر آثاره بهذا الشكل الكبير، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وقال مخترع الجهاز، إنه لم يتم تغيير المظلات منذ 4000 عام، ويجب تطوير جميع المظلات كي نصل إلى العالمية خاصةً ونحن في 2024، يتكون هذا الاختراع من إطار مركزي على شكل X.

ويشمل هذا الإنجاز من أربعة أذرع مصنوعة من ألياف الكربون، كما يضم كل ذراع على مروحة ومحرك في نهايتها، كما أن الأذرع تبدو وكأنها تقاطع بين مظلة وطائرة بدون طيار.

عدة أشهر مدة خروج هذا الإنجاز إلى النور

واستغرق بناء الجهاز عدة أشهر للحصول على أسلكة ملتحمة، ومن ثم تشغيلها، فيبذل مبتكري هذا الجهاز جهودًا كبيرة لتطوير هذا الاختراع المميز، فهو يخطط في بناء نسخة مستقلة في المستقبل القريب لا تعتمد على الأذرع الكهربائية.

وطرحت العديد من الشركات شمسية أوتوماتيكية قابلة للطي تكفي العديد من الأشخاص، لتجنب سقوط الأمطار والرياح، كما أنها مجهزة بغطاء جلدي واقي من الشمس.

واعتمد العديد من الخبراء على تكنولوجيا المستقبل لتطوير العديد من وسائل التكنولوجيا المختلفة، مثل شحن بطارية السيارة في 10 دقائق، و استخدام الروبوت في العلاج، والغذاء المصنوع معمليًا، والإنترنت المجاني.

أولًا: شحن بطارية السيارة في 10 دقائق

تهدف تكنولوجيا المستقبل إلى شحن بطارية السيارة في خلال 10 دقائق، فهذا يوفر الوقت والجهد، فعادًة ما يستغرق شحن البطارية حوالي 3 ساعات مما يسبب الإزعاج لعدد كبير من الأشخاص، لذلك تهدف هذه التكنولوجيا إلى شحن البطارية بسرعة.

ثانيًا: استخدام الروبوت في العلاج

يبحث العلماء عن صناعة روبوتات صغيرة الحجم تُستخدم في علاج الأمراض الخطيرة التي تصيب الإنسان مثل مرض السرطان، فيتم حقن الجسم بهذه الروبوتات.

ثالثًا: إنترنت مجاني

لا نستطع العيش بدون إنترنت، فهو وسيلة الاتصال الوحيدة التي تجعلنا على دراية بالعالم الخارجي، ويوجد عدد كبير من سكان العالم غير متصلين بالإنترنت، لذا يبذل العلماء جهودًا كبيرة، لتوفير إنترنت متصل بالفضاء.

رابعًا: الغذاء المصنوع معمليًا

يفكر العلماء في إنشاء تقنية جديدة تساعد على اختبار جودة الألبان، اللحوم، الجبن والبيض، لحل جميع المشكلات الغذائية المرتبطة بعدد كبير من الأطعمة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search