الأحد، 08 سبتمبر 2024

08:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار الريال السعودي، تعرف على سعر الريال مقابل الجنيه اليوم 4 فبراير

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

أسعار الريال السعودي اليوم، شهد سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري في مصر، اليوم الأحد 4 فبراير، تباينًا ملحوظًا في مستهل التعاملات البنكية اليوم، بحسب آخر تحديثات على شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.

ومن خلال التقرير التالي، يرصد لكم موقع «الجمهور» حركة أسعار الريال السعودي مقابل الجنيه المصري وفق لآخر تحديثات على شاشات عرض العملات، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة في أول اجتماع له الذي انعقد الخميس الماضي.


 

سعر الريال السعودي اليوم 4 فبراير في البنك المركزي المصري

تراوح سعر الريال السعودي في البنك المركزي المصري بين 8.21 جنيهات للشراء، و8.24 جنيهات للبيع.

سعر الريال السعودي في البنك الأهلي 4 فبراير 2024

وسجل سعر العملة السعودية اليوم 4 فبراير في البنك الأهلي المصري 8.20 جنيهات للشراء، 8.22 جنيهات للبيع.

سعر الريال السعودي في مصرف أبوظبي الإسلامي اليوم الأحد

كما سجل سعر الريال السعودي في مصرف أبوظبي الإسلامي 8.24 جنيه للشراء، 8.25 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي اليوم الأحد في البنك التجاري الدولي

وعرض البنك التجاري الدولي سعر الريال السعودي عند 8.19 جنيهات للشراء 8.25 جنيهات للبيع.

سعر الريال السعودي في بنك قطر الوطني الأهلي اليوم 4 فبراير 2024

وسجل سعر الريال السعودي اليوم الأحد في بنك قطر الوطني الأهلي 8.14 جنيهات للشراء، 8.25 جنيهات للبيع.

الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في بنك مصر

وجاءت أسعار الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في بنك مصر، اليوم، نحو 8.20 جنيهات للشراء، 08.22 جنيهات للبيع.


طرح أذون جديدة اليوم بقيمة 62 مليار جنيه


يطرح البنك المركزي المصري اليوم الأحد الموافق 4 يناير 2024، أذون خزانة بقيمة 62 مليار جنيه، نيابة عن وزارة المالية، وذلك في أول طرح عقب قرار رفع الفائدة 2%.

وبحسب الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري فإن قيمة الطرح الأول تبلغ نحو 32 مليار جنيه لأجل 91 يومًا، بينما يبلغ قيمة الطرح الثاني نحو 27 مليار جنيه لأجل 273 يوماً.

رفع أسعار الفائدة 2% على الإيداع والإقراض

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا يوم الخميس الماضي، 1 فبراير 2024، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس (2%) ليصل إلى 21.25%، 22.25% و21.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.75%.


أسباب رفع أسعار الفائدة 2%

علق الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب السابق والخبير الاقتصادي، على قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي برفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة 2%.

وقال فؤاد، في تصريحات تليفزيونية له، إن هناك علاقة طبيعية بين التضخم وسعر الفائدة، مضيفًا، أنه مع زيادة التضخم يتم رفع الفائدة بصورة موازية، لأن تلك الخطوة تؤثر على الأسواق وهي النقطة التي تمس المواطن بصورة مباشرة.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن عملية رفع الفائدة بالتوازي مع ارتفاع معدلات التضخم يسهم في الحفاظ على قيمة المدخرات الخاصة بالمواطنين في البنوك.

وتابع، أن التضخم في القراءات السابقة كان منخفضَا بصورة ما طبقًا لما ورد في قرار البنك المركزي، مضيفًا، أن التضخم في 2022 كان مرتفعًا بصورة كبيرة، مضيفًا أن البنك المركزي رأى أن التضخم سيزداد حتى وإن كانت الأرقام الموضوعة قليلة مقارنًة بتضخم 2022، ما دفع المركزي لاتخاذ الحيطة عن طريق رفع الفائدة 200 نقطة أساس لليلة الواحدة.الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.