الخميس، 04 يوليو 2024

05:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حازم عمر يهاجم عبد السند يمامة بسبب المصريين في الخارج

حازم عمر المرشح الرئاسي السابق

حازم عمر المرشح الرئاسي السابق

أحمد المقدامي

حازم عمر يهاجم عبد السند يمامة بسبب المصريين في الخارج

أحمد المقدامي

هاجم المهندس حازم عمر المرشح الرئاسي السابق ورئيس حزب الشعب الجمهوري، الدكتور عبد السند يمامة المرشح الرئاسي السابق أيضا ورئيس حزب الوفد، منتقدا تصريحات يمامة التي طالب فيها باستقطاع 20% من دخل المصريين العاملين بالخارج لصالح الدولة.

وكتب عمر منتقدا يمامة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «أكس» أن «معظم المصريين العاملين بالخارج تركوا ديارهم وأحبائهم وذاقوا مرارة الغربة بحثا عن لقمة العيش والسعي نحو الوفاء بالتزاماتهم تجاه أسرهم، علي الزملاء الأفاضل من النخب السياسية أن يوجهوا بوصلتهم وأفكارهم نحو إصلاح الاقتصاد بشكل هيكلي وشامل لخلق بيئة حاضنة وجاذبة للادخار والاستثمار لهؤلاء المغتربين بدلا من اللجوء الي مقترحات طاردة وغير مقبولة تقوم على استغلالهم واستقطاع أرزاقهم».

واختتم عمر تغريدته مستخدما هشتاج «اللي_فيهم_مكفيهم».

وكان عبد السند يمامة قد تقدم باقتراح قانون بقيام العاملين في الخارج بتحويل 20٪ من دخلهم الشهري بالعملة الأجنبية إلى البنوك المصرية، مع توفير كافة الضمانات الدستورية والقانونية لحفظ حقوق العاملين.

وقال الدكتور عبد السند يمامة، في حلقة نقاشية عقدها معهد الدراسات السياسية لحزب الوفد، إن الوطن يمر بمحنة اقتصادية صعبة، تستلزم حساً وطنيا وتكاتفاً لمواجهة هذه الأزمة وسد الفجوة الدولارية وتوفير العملة الصعبة.

وأضاف رئيس حزب الوفد، أن تحويلات العاملين بالخارج أصبحت من أهم مصادر توفير العملة الصعبة في الوقت الحالي.

وأعلن يمامة أنه كلف النائب الدكتور أيمن محسب بعقد اجتماع مع الهيئة البرلمانية لتقديم اقتراح بقانون بإلزام العاملين في الخارج بتحويل 20% من دخلهم الشهري على أن يشمل القانون كل الضمانات الدستورية التي تضمن حقوق العاملين بالخارج بجانب تسهيلات وامتيازات أخرى لتحفيزهم.

ويذكر أن عمر و يمامة قد تنافسا على كرسي الرئاسة في الانتخابات الماضية و حصد عمر المركز الثاني بما يقارب 2 مليون صوت فيما حصل يمامة على المركز الأخير بواقع نصف مليون صوت فقط.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.