الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

6 فوائد للتمر أهمها ولادة سهلة وميسرة

فوائد التمر

فوائد التمر

أسماء أبو شادي

A A

تعد التمور من الفواكه الأكثر استخدامًا في المجتمع المصري، خاصة في شهر رمضان، رغم أنواعه العديدة منها المجفف ومنها الرطب، وفائدته تجاوزت لتشمل جهازك المناعي بأكمله.

في هذا التقرير سنتعرف على الفوائد ثمرة التمر وفقا لموقع «Every day health».

1ـ يحمل الشعار الأساسي للمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة الموجودة في التمر لها فوائدعديدة لأجسامنا، حيث يلعب دورًا مهمًا للحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، وارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع الثاني.

تشير العديد من الدراسات إلى وجود صلة بين استخدام التمر وتحسين نسبة الدهون في الجسم، وفقًا لبحث نُشر في عام 2019 في مجلة الصيدلة والعلوم الحيوية، تعمل مضادات الأكسدة على مقاومة الإجهاد التأكسدي.

2 ـ غني بالألياف

إن التمور مليئة بالألياف، وهو عنصر غذائي رئيسي ينقص الكثير من الناس، وبتناولك ثمرة من التمر تحميك من الإصابة بالأمراض المعدية، كما أنه يساعد على عملية الهضم المتعسرة، كما أنه يوفر الحماية ضد أنواع السرطانات وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية، أن التمر يحتوي على الألياف ومضادات الأكسدة كفيلة أن تمنع إصابتك بالسرطان.

3 ـ السيطرة على نسبة مستوى السكر في الدم

يمكن أن يكون التمر بديلًا رائعًا للمحليات الأخرى في النظام الغذائي، فإن تناول التمر قد لا يزيد نسبة السكر في الدم مثل الكربوهيدرات الأخرى.

4 ـ غني بالعديد من المعادن

حدد الباحثون ما لا يقل عن 15 من المعادن الأساسية في التمور مثل (البوتاسيوم والحديد والنحاس والمغنيسيوم والمنغنيز والفوسفور والزنك)، هذه المعادن ضرورية لصحة العظام والعضلات والشعر والجلد والاظافر، وهو أمر ضروري لكبار السن المعرضين دائما لهشاشة العظام.

5 ـ التمور ضرورية لصحة الأمعاء

تحتوي التمور علي البروبيوتيك وهي كائنات دقيقة تحافظ علي وجود معدلات البكتيريا داخل الأمعاء الذي بدوره يحد من خطر إصابتك بالأمراض المزمنة.

6 ـ يساعد التمر في المخاض والولادة أثناء الولادة

هناك أطعمة تستخدم لتسهيل الولادة من أفضلها التمر، حيث أن المخاض قد يسبب أمراض للطفل، بتناول التمر في الأسابيع قبل الولادة تحفز عملية الولادة لتكون أسهل مع إنجاب طفل خالي من الأمراض.

search