السبت، 13 يوليو 2024

09:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اشتباكات عنـيفة بالأسلحة بين فصائل فلسطينية وجنود الاحـتلال وآلياته

قطاع غزة

قطاع غزة

وداد العربي

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن مدفعية الاحـتلال تقصف بكثافة خان يونس جنوبي قطاع غزة، لافتة إلى ارتقاء شهيدين وعدد من الجرحى بينهم أطفال جراء استهداف الاحتلال منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة.

وعلى صعيد آخر، أكدت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي أن شمالي قطاع غزة يشهد معارك ضارية وعمليتنا لبسط السيطرة هناك تحتاج إلى أسبوعين.

كما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، أن فصائل فلسطينية تخوض اشتباكات عنـيفة بالأسلحة مع جنود الاحـتلال وآلياته في محاور التقدم غرب مدينة خان يونس، وقالت الفصائل: «استهدفنا تجمعا لآليات وجنود الاحـتلال في منطقة شرق خان يونس بوابل من قذائف الهاون.. وطائرات إسرائيلية نقلت المصابين بعد العملية».

آخر إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس بعد مرور 4 شهور من بداية الحرب على قطاع غزة ارتفاع أعداد الضحايا ومن بين إحصائيات العدوان أيضا سقوط 46 شهيداً من الدفاع المدني، و122 شهيداً من الصحفيين، و7,000 مفقودٍ 70% منهم من الأطفال والنساء، و66,452 مصاباً، بينهم 11,000 جريح بحاجة للسفر للعلاج «إنقاذ حياة وخطيرة»، بجانب 10,000 مريض سرطان يواجهون خطر الموت.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن هناك 700,000 مصاب بالأمراض المعدية نتيجة النزوح، و(8,000) حالة عدوى التهابات الكبد الوبائي الفيروسي بسبب النزوح، و60,000 سيدة حامل مُعرّضة للخطر لعدم توفر الرعاية الصحية، بجانب 350,000 مريض مزمن معرضون للخطر بسبب عدم إدخال الأدوية، و99 حالة اعتقال من الكوادر الصحية، و10 حالات اعتقال من الصحفيين ممن عرفت أسماؤهم.

وأكد أن هناك 2 مليون نازح في قطاع غزة، و140 مقراً حكومياً دمرها الاحتلال، 100 مدرسة وجامعة دمرها الاحتلال بشكل كلي، و295 مدرسة وجامعة دمرها الاحتلال بشكل جزئي، و183 مسجداً دمرها الاحتلال بشكل كلي، و(264) مسجداً دمرها الاحتلال بشكل جزئي، و3 كنائس استهدفها ودمرها الاحتلال، و70,000 وحدة سكنية دمرها الاحتلال كلياً، و290,000 وحدة سكنية دمرها الاحتلال جزئياً غير صالحة للسكن.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.