الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكري رحيل المخرج والفنان جلال الشرقاوي تعرف علي اهم أعماله

الفنان جلال الشرقاوي

الفنان جلال الشرقاوي

A A

يصادف اليوم ذكرى رحيل الفنان والمخرج الكبير جلال الشرقاوي الذي قدم العديد من الاعمال المهمة الباقية في الذاكرة حتى الآن ، والذي توفي اثر إصابته بفيروس كورونا المستجد يوم 4 فبراير 2022

من هو جلال الشرقاوي

واحدا من أبرز مخرجي المسرح في مصر والوطن العربي، وقد شارك في عدد كبير من الأعمال الفنية والمسرحية، وقد ولد الفنان جلال الشرقاوي في محافظة القاهرة في 14 يونيو من العام 1934 ويبلغ حاليا من العمر نحو 87 عاما .

وقد حصل على بكالوريوس دار العلوم من جامعة القاهرة في العام 1954، ودبلوم خاص تربية وعلم النفس من جامعة عين شمس 1955 وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير ممتاز عام 1958 ودبلوم اخراج من معهد جوليان برتو للدراما في فرنسا عام 1960 ودبلوم اخراج من المعهد العالي للدراسات السينمائية من فرنسا عام 1962 قسم إخراج.

أهم أعمال جلال الشرقاوي

قدم الفنان جلال الشرقاوي عددا من المسرحيات الهامة ويعتبر رائد من رواد المسرح السياسي في مصر، بدأ حياته بإخراج عمله الأول أرملة وثلاثة بنات في العام 1965،  وأخرج مسرحيات آه ياليل ياقمر، بلدي يابلدي، عفاريت مصر الجديدة، ملك الشحاتين، حجة الوداع، عطية الإرهابية.

كما أخرج المسرحية ذات الانتشار الواسع مسرحية مدرسة المشاغبين إحدى علامات المسرح في

كما شارك فى عدد من الأعمال الفنية كممثل ومنها على باب مصر، البحث عن طريق آخر، البدرون، ومن خاف سلم، خلى بالك من عقلك، موعد مع الاقدار، أمهات فى المنفى، وعدد آخر من الأعمال الدرامية.

قام الفنان جلال الشرقاوي بإنتاج عدد من الأعمال، منها مسرحية الجوكر للفنان محمد صبحى وفيلم موعد مع القدر للفنانة نبيلة عبيد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search