السبت، 05 أكتوبر 2024

08:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الوفد: مقترحنا بتحويل جزء من راتب المصريين بالخارج لبنوك مصر هدفه دعم الدولة

الدكتور عبد السند يمامة

الدكتور عبد السند يمامة

محمد الداوي

A A

قال حزب الوفد إن مقترح الحزب بشأن تحويل المصريين العاملين بالخارج لجزء من الدخل يأتي لزيادة التحويلات الخارجية ودعم الدولة في خطتها للقضاء علي السوق الموازية، ودعم بيت الأمة للتكاتف مع الدولة.

وأكد حزب الوفد أن اقتراحه بأن يقوم المصريين العاملين بالخارج بتحويل جزء من راتبهم لداخل البلاد، هو أمر ينطلي علي العاملين منهم فقط أصحاب الإقامة المؤقتة وليس المقيمين بالخارج إقامه دائمة «المهاجرين»، مضيفاً أن المبادرة تكون بتحويل جزء من الدخل وليس استقطاع من الراتب أو فرض ضرائب كما يروج البعض.

وشدد الحزب أن دعوة المصريين بالخارج للمبادرة بتحويل جزء من راتبهم للداخل ليست إلا توجه خالص نحو دعم الوطن في ظل تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

رئيس حزب الوفد يطالب بتحويل 20% من دخل العاملين بالخارج للبنوك الوطنية
 

ووجه الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، الهيئة البرلمانية للحزب، بتقديم اقتراح بقانون بقيام العاملين في الخارج بتحويل 20٪ من دخلهم الشهري بالعملة الأجنبية إلى البنوك المصرية، مع توفير كافة الضمانات الدستورية والقانونية لحفظ حقوق العاملين.

وقال الدكتور عبد السند يمامة، في حلقة نقاشية عقدها معهد الدراسات السياسية لحزب الوفد، إن الوطن يمر بمحنة اقتصادية صعبة، تستلزم حساً وطنيا وتكاتفاً لمواجهة هذه الأزمة وسد الفجوة الدولارية وتوفير العملة الصعبة.

وأضاف رئيس حزب الوفد، أن تحويلات العاملين بالخارج أصبحت من أهم مصادر توفير العملة الصعبة في الوقت الحالي.

وأعلن يمامة أنه كلف النائب الدكتور أيمن محسب بعقد اجتماع مع الهيئة البرلمانية لتقديم اقتراح بقانون بإلزام العاملين في الخارج بتحويل 20% من دخلهم الشهري على أن يشمل القانون كل الضمانات الدستورية التي تضمن حقوق العاملين بالخارج بجانب تسهيلات وامتيازات أخرى لتحفيزهم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search