الأحد، 07 يوليو 2024

12:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ما لا تعرفه عن شركة «آبل»

شركة آبل Apple، كل ما تريد معرفته عن التفاحة الأغلى في العالم

شركة آبل Apple

شركة آبل Apple

نورهان عبدالعزيز

شركة «آبل Apple» من الشركات الشهيرة التي ذاع صيتها في العالم كله، نظرًا لما تقدمه من منتجات هامة تتمتع بمزايا خاصة وفريدة من نوعها، فكل يوم تُطل علينا بجهاز جديد ومختلف قادر على إحداث ضجة غير مسبوقة وآخرها، طرح هاتف آيفون 15 برو ماكس الذي يتمتع بمواصفات جبارة.

نبذة عن إنشاء شركة «آبل Apple» العملاقة

تعريف عملاقة التكنولوجيا، تُعتبر الشركة من الشركات العالمية الخاصة بإنتاج أحدث المنتجات التكنولوجية، والتي تأسست عام 1976 على يد ستيف جوبز وستيف وزنياك ورونالد واين على يد ستيف جوبز وستيف وزنياك ورونالد واين.

منتجات «آبل Apple» من الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المختلفة

وتتخصص الشركة في تصميم وبيع أحدث المنتجات التكنولوجية التي تطورت بشكل كبير في الفترات الأخيرة، علاوة على إنتاج العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والخدمات البرمجية المختلفة.

وتقدم العديد من المنتجات والخدمات بما في ذلك الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية والساعات الذكية والأجهزة المنزلية والكهربائية، علاوة على تعزيز الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية.

أحدث منتجات شركة «آبل Apple» منذ نشأتها

أهم آليات الشركة، تعتمد آبل على إنتاج الهواتف المحمولة التي تعتمد على أنظمة الـ iOS مما يجعل هذه الهواتف تُحقق أرباح غير مسبوقة في العالم كله، إضافة إلى أجهزة الـ iPad التي تجمع بين الكمبيوتر المحمول والهاتف الذكي.

ولا تتوقف منتجات آبل عند هذا الحد، بل تتخصص أيضًا في إنشاء، الساعات الذكية Apple Watch، التي تتبع معدلات اللياقة البدنية وتجري العديد من المكالمات الهاتفية.

أجهزة آبل Apple TV الشهيرة منذ تأسيس الشركة العالمية 

أحدث منتجات الشركة، وتتخصص أيضًا في إنتاج أجهزة آبل التي تُمكنا من مشاهدة المحتويات المختلفة  عبر الإنترنت على شاشات التلفزيون، علاوة على تقديم خدمات مثل Apple Music وApple Pay وiCloud وApp Store.

وتشتهر آبل بإنتاج أنظمة تقنية البصمة Touch ID ونظام التعرف على الوجه Face ID مما يُتيح أنظمة جديدة ومختلفة تجعل الجميع حريص على شرائها بشكل سريع ومستمر.

سر شعار شركة «آبل Apple» يتمثل في حب التفاح 

شعار آبل، سأل عدد كبير من الأشخاص ستيف جوبز، الشريك المؤسس لشركة آبل، عن السر وراء استخدام التفاحة كشعار لهم، فقال إنه يحب البساطة، وبالنسبة له فهذه الثمرة، تُعبر عن الهدوء والسلاسة، علاوة على أنه يتبع نظام غذائي خاص بتناول الفواكه فقط.

ويُعتبر رونالد واين أول من شارك في تأسيس شركة آبل عام 1976، فاعتمد على التفاحة، مُتآثرًا بقانون الجاذبية الأرضية لنيوتن، فكان أول من اعتمد على هذه الثمرة، لتطوير فكرته وإيصالها إلى الجميع.

وتمثل أول شعار لشركة «آبل Apple» في نيوتن وهو جالس أسفل شجرة التفاح، لكنه تلاشى سريعًا، ولم يدم طويلًا، فاعتقد جوبز أنه قديم للغاية ولابد من التجديد، لجذب أكبر عدد من الأشخاص.

فاستعان جوبز بخبرات روب جانوف في تصميم العديد من الشعارات، لتسميه الشركة باسم جديد ومُختلف، فأراد الربط بين جهاز الكمبيوتر والعلامة التجارية لشركة آبل العملاقة.

تفاحة «آبل» تعتمد على ألوان قوس قزح

آبل 2024، فتوصل إلى نتيجة مرضية ألا وهى، رسم صورة لتفاحة ثنائية الأبعاد ملونة بألوان قوس قزح الطفيف، وعلى هامش هذا، تم إنشاء أول جهاز كمبيوتر في العالم بشاشة ملونة.

وصُمم هذا الشعار باحترافية شديدة، لإظهار الفروق الواضحة بين التفاح والكريز، فهما يتشابهان معًا بشكل كبير، ولم يستمر الأمر كثيرًا، بل تغير شعار الشركة أكثر من مرة، ليطل علينا بشعار جديد ومُختلف في عام 2007، ليُحاكي منتجاتها.

أحدث هواتف «Apple» العملاقة منذ بدايتها

طرحت آبل هاتفها الجديد آيفون 15 برو ماكس منذ عدة أشهر والذي يتمتع بالعديد من المزايا مثل،  معالجه قوي من نوع GPU فيعمل بشكل سريع لاسيما في الألعاب الإلكترونية، ويحتوي على كاميرا مميزة للغاية تأتي بدقة 48 ميجا بكسل مما يساعد على التقاط صور أفضل في الإضاءة المنخفضة.

ويحتوي الهاتف على شريحة من نوع A16 SoC، كما يُصنع من مادة التيتانيوم والتي تتميز بصلابتها وقوتها، كما أنه يأتي بألوان السيلفر والأسود والأزرق الغامق، ويعتمد على شاشة قوية بقياس 6.1 بوصة و6.7 بوصة، كما أنها أكثر سطوعًا، ويحتوي على وحدات تحكم حديثة تعمل بكفاءة أكبر، بجانب الحواف القليلة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.