السبت، 05 أكتوبر 2024

04:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مالي تتقدم على كوت ديفوار بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء "فيديو"

منتخب مالي

منتخب مالي

أحمد كامل

A A

سجل منتخب مالي هدف التقدم أمام كوت ديفوار، في المواجهة التي تجمعهما ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة على الأراضي الإيفوارية، خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 من شهر فبراير.

وجاء هدف “النسور” عن طريق نيني دورجيليس، في الدقيقة الـ 70 من عمر المباراة عن طريق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك فوفانا حارس منتخب كوت ديفوار.

وشهدت أحداث المباراة إهدار اللاعب أداما تراروي لاعب منتخب مالي ركلة جزاء لفريقه في الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول، بعد تصديها من فوفانا حارس مرمى كوت ديفوار.


كما حصل أوديلون كوسونو لاعب منتخب كوت ديفوار على بطاقة حمراء في الدقيقة قبل الأخيرة من زمن الشوط الأول بعد تدخل على سينايوكو لاعب النسور.

ويسعى منتخب مالي لكتابة تاريخ جديد بالفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا، ولكن عليه أولاً أن يتخطى منتخب كوت ديفوار والصعود لمباراة نصف النهائي، بينما يتسلح كوت ديفوار بعاملي الأرض والجمهور للفوز على مالي.

تشكيل كوت ديفوار الرسمي في مواجهة مالي بأمم إفريقيا

جاء تشكيل منتخب كوت ديفوار الرسمي لمواجهة مالي على النحو التالي: «في حراسة المرمى: فوفانا، في خط الدفاع: سيرجي أورييه - نديكا - أوديلون - كونان، في خط الوسط: فرانك كيسي - سيري - فوفانا، في خط الهجوم: كوامي - جاراديل - لوكاس بيبي.».

تشكيل مالي الرسمي أمام كوت ديفوار في أمم إفريقيا

وجاء تشكيل مالي الرسمي لمواجهة كوت ديفوار على النحو التالي: «في حراسة المرمى: ديارا، في خط الدفاع: تراوري - كوياتي - نياكاتيه - فالاي، في خط الوسط: كوليبالي - هايدارا - ديادي، في خط الهجوم: كاموري - نوسس - سينايوكو».

القنوات الناقلة لمباراة مالي وكوت ديفوار في كأس أمم إفريقيا 2023

القنوات الناقلة، تُذاع مباراة كوت ديفوار ومالي، في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، عبر شبكة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية الناقل الحصري لكافة مباريات البطولة الإفريقية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتُبث المباراة تحديدًا عبر قناة beIN Sports HD 1 Max وbeIN Sports HD 3 Max.

ملعب مباراة مالي ضد كوت ديفوار في كأس أمم إفريقيا 2023

أمم إفريقيا 2023، تقام حاليا مباراة مالي ضد نظيره كوت ديفوار، في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، على ملعب السلام، ويسعى منتخب كوت ديفوار لاستغلال عاملي الأرض والجمهور للفوز في مباراة اليوم.

تاريخ مواجهات مالي وكوت ديفوار

لعب مالي وكوت ديفوار في 31 مباراة من قبل، وكانت الأفضلية لمنتخب ساحل العاج في معظم المباريات، حيث فازت كوت ديفوار في 19 مباراة، بينما فاز المنتخب المالي في 3 مباريات وحسم التعادل 9 مباريات.

آخر مرة حقق منتخب مالي الفوز على منتخب كوت ديفوار من 40 سنة «1983»، ومنذ ذلك الوقت لم يستطع الفوز على ساحل العاج.

منتخب مالي

قائمة مالي في أمم إفريقيا 2023

فيما جاءت قائمة مالي على النحو الآتي: في حراسة المرمى: دجيجي ديارا (يانج أفريكانز)، أبو بكر دومبيا (النخبة الإفريقية)، إسماعيل دياوارا (مالمو).

خط الدفاع: هاماري تراوري (ريال سوسيداد)، فالاي ساكو (مونبلييه)، بوبكر كوياتي (مونبلييه)، مامادو فوفانا (أميان)، سيكو نياكاتي (براجا)، موسى ديارا (تولوز)، أمادو دانتي (ستروم جراز).

خط الوسط: ديادي ساماسيكو (هوفنهايم)، محمد كاميرا (موناكو)، دودو حيدرة (لايبزيج)، أليو ديانج (الأهلي)، لاسانا كوليبالي (ساليرنيتانا)، كاموري دومبيا (بريست)، أداما نوس تراوري (هال سيتي)، إيف بيسوما (توتنهام)، بوبكر تراوري (ولفرهامبتون).

خط الهجوم: سيكو كويتا (سالزبورج)، نيني دورجيليس (سالزبورج)، موسى دومبيا (العدالة)، فوسيني دياباتي (لوزان)، إبراهيم سيسوكو (سانت ستيفن)، لاسين سينايوكو (مونبلييه)، يوسوفا نيكاتي (بني ياس)، سيريني دوكوري (لوريان).

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search