السبت، 05 أكتوبر 2024

09:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تحذير من عمليات غش البن في الأسواق

رئيس الشعبة بالغرف التجارية يوضح عقوبة غش البن

حسن فوزي، رئيس شعبة البن بالغرف التجارية

حسن فوزي، رئيس شعبة البن بالغرف التجارية

محمود العزبة

A A

قال المهندس حسن فوزي، رئيس شعبة البن بالغرف التجارية إن هناك رقابة صارمة من قبل وزارة التموين على الأسواق، بالتعاون مع وزارة الصحة والأجهزة الأمنية، وذلك للتأكد من سلامة السلع الغذائية ومن ضمنها البن، محذراً من يحاولون الغش في البن بالعقوبات الصارمة التي تصل إلى الحبس.

وأكد رئيس شعبة البن بالغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الورد المذاع على قناة «TeN» الفضائية، أن مستخدمي البن الدائمين قادرون على التمييز بسهولة ما بين البن الصافي والمغشوش الذي يضاف إليه مواد أخرى.

علامات تدل على أن البن مغشوش

كما أوضح «فوزي» أن هناك علامات تكشف غش البن ويمكن للمستهلك أن يلاحظها، ومن أهمها:

ظهور "وش" سميك للقهوة قد يكون علامة على إضافة كاربونات الصوديوم.

الطعم المر أو غير الطبيعي للبن، الذي قد يكون علامة على إضافة مواد كيميائية أو مواد أخرى مثل الحمص أو الفول.

لون غير طبيعي للبن، وقد يكون علامة على إضافة مواد تلوين أو مواد أخرى.

واختتم «فوزي» مكالمته بنصيحة للمُستهلكين كي لا يشتروا البن إلا من محلات موثوقة، مع التأكد من تاريخ الصلاحية، وفحص العبوة جيداً قبل الشراء، مؤكداً ضرورة تعاون جميع الجهات المعنية للقضاء على ظاهرة غش البن وحماية صحة المستهلك.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search