السبت، 06 يوليو 2024

12:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصر وأندونيسيا تتفقان على تنمية حجم التبادل التجاري

التبادل التجاري - أرشيفية

التبادل التجاري - أرشيفية

أميرة السمان

عُقدت الجولة السابعة للمشاورات السياسية بين مصر وإندونيسيا بجاكرتا الخميس الماضي، حيث اتفق الجانبان على أهمية بذل الجهود من أجل زيادة حجم التبادُل التجاري بين البلدين، ولاسيما من خلال نموذج الصفقات المُتكافئة، جاء ذلك خلال الجولة السابعة للمشاورات السياسية بين البلدين.

وذكرت وزارة الخارجية ـ اليوم السبت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك - أن هذه الجولة من المشاورات تأتي في إطار الإعداد لعقد اللجنة العُليا المُشتركة بين البلدين برئاسة وزيري الخارجية في المُستقبًل القريب لتعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات؛ بما يخدم مصالح الشعبين والبلدين الشقيقين.

واتفق الجانبان أيضا على تعزيز الاستثمارات الإندونيسية في مصر للاستفادة من المزايا والحوافز التي تُقدمها المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وما يُمثله المقصد المصري من فُرص للنفاذ إلى الأسواق الإفريقية بالاستفادة من اتفاقيات التجارة الحُرة التي تتمتع بها مصر مع عدة شُركاء في مُختلَف أنحاء العالم.

واستعرض الجانبان مُجمل العلاقات الثُنائية المصرية – الإندونيسية في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والتعليمية والبحثية، حيث جرى التأكيد على أهمية العمل على تفعيل كافة الاتفاقيات ومُذكرات التفاهُم المُوقَعة بين الجانبين خلال السنوات الماضية، والإسراع بإنهاء التفاوض حول الوثائق التعاهدية المُعلَقة، وكذلك زيادة وتيرة تبادُل الزيارات رفيعة المُستوى بين البلدين.

جاء ذلك بحضور السفير أيمن كامل، مُساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، والسفير عبد القادر الجيلاني، مُساعد وزير الخارجية الإندونيسي، والسفير أشرف سُلطان، سفير جمهورية مصر العربية في جاكرتا.

المشاورات السياسية
المشاورات السياسية