الإثنين، 29 يوليو 2024

09:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نقيب المهن الاجتماعية يطالب الإعلام بالضغط على رجال الأعمال، اعرف السبب

عبد الحميد زيد نقيب المهن الاجتماعية

عبد الحميد زيد نقيب المهن الاجتماعية

أحمد المقدامي

A A

دعا عبدالحميد زيد نقيب المهن الاجتماعية وسائل الإعلام للضغط على رجال الأعمال للانضمام إلى التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.


وأكد زيد في كلمته التي ألقاها خلال حفل توقيع كتابه الجديد «المسؤولية المجتمعية ورجال الأعمال»، و المقام على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في الدورة الـ٥٥، أن مصر لديها الآلاف من رجال الأعمال الذي تتراوح ثرواتهم من ٢٥ مليون جنيه فيما فوق، وهم كتلة يجب أن يتم استثمارها لدعم المسؤولية المجتمعية.


وأوضح زيد أن في فترات التحول مثل التي تمر بها مصر الآن يحقق البعض مكاسب منها فيما يتحمل البعض الآخر مسؤولية دعم الفئات الأخرى، مشيرا إلى أن مجمل الأزمات العالمية شكلت الأزمة التي تعيشها مصر الآن.


وهو ما جعل الشعب مقسما إلى عدة فئات أهمها فئة العوز والدولة تحاول دعمها من خلال مشروعات تكافل وكرامة أو دعم السلع التنموية، وأصبحت شبكة الحماية المدنية تأن من الضغط عليها بسبب دخول شرائح جديدة إليها. 


و أشار زيد إلى أنه لا يوجد أي دولة في العالم تستطيع عمل تنمية بدون رجال الأعمال لأن لهم دور كبير في دعم الاستثمار وكذلك عمل الخير ولا يجب أن يتم ذلك بشكل عشوائي أو فردي ولكن يجب أن يتم بلورته في منظومة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.