الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف شارك التحالف الوطني في دعم القري الأكثر احتياجًا؟

معرض أثاث بالمجان ضمن مبادرات التحالف الوطني

معرض أثاث بالمجان ضمن مبادرات التحالف الوطني

محمد ممدوح

A A

بدأ التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، التوجه إلى العمل في القرى الأكثر احتياجا، وتحويلها إلى قرى تعيش في حياة آدمية، وهذا المشروع تسعي إليه الدولة المصرية من خلال الاستراتيجية الوطنية التي وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنمية المحافظات والقرى الأكثر احتياجًا.

وخلال الفترة الماضية تلاحمت قوي المجتمع المدني بمشاركة العديد من المؤسسات الخيرية تحت مظلة التحالف الوطني، واقتحام هذا الملف، والعمل على الارتقاء بحياة المواطنين بالقري، وتقديم كافة الدعم المعنوي والمادي والتعليمي والحرفي، بالإضافة إلى وجود معارض بجميع قري الجمهورية.

معارض توزيع الأثاث المنزلي

نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، خلال الأيام السابقة عددا من المعارض، ومنها معرض توزيع الأثاث المنزلي، وكان منها معرض أثاث منزلي مجانيًا تحت رعاية جمعية الأورمان، وكان المعرض يوزع منتجاته مجانيا للأثاث المنزلي وذلك بقرية أبو عوض مركز سيدي سالم.

وكان ذلك في إطار دعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بـ 5 قرى مختلفة والتي جاءت على النحو التالي «شوغى وشمس الدين والقصابى وأبو عوض والعفيفي» بمركز «سيدي سالم» بمحافظة كفر الشيخ.


ويعد هذا المعرض في إطار دعم شرائح غير القادرين بقرى ونجوع، ومدن محافظة كفر الشيخ، وفقًا لخطة التحالف الوطني لتغطية قري مصر، والتي اعدت بعد رصد الاحتياجات الرئيسة، والأكثر إلحاحًا على واقع معيشة في النطاقات الجغرافية الفقيرة، والعمل على دعم شرائح غير القادرين.

ويعتبر معرض الأثاث المنزلي واحد من المساعدات الموسمية التي ينفذها التحالف الوطني ضمن مشروعات التنمية الصغيرة والمتتالية التي جاء منها إعادة إعمار المنازل المتهالكة، وترميم الجدران، وعمل الأسقف والمحارة والسباكة، والأرضيات وتوصيل مياه الشرب والكهرباء بالمجان.

إعادة تأهيل 25 منزلا في بني سويف 

وخلال الأيام القليلة الماضية أعلن التحالف عن تطوير وإعادة تأهيل وتشطيب نحو 25 منزل للأسر الأولي بالرعاية بقرية «زرابي الحيبه» بمركز «الفشن» بمحافظة بني سويف، بالتعاون مديرية التضامن الاجتماعي، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير القري الأكثر احتياجًا، وخلال هذه المبادرة داخل محافظة بني سويف، خدم التحالف الوطني العديد من الأسر من توزيع مساعدات إنسانية وغذائية لدعهم في تغيير حياتهم، بالإضافة إلى إجاد فرص عمل جديدة لبعض من الشباب وتدريب الكثير من المزارعين على زراعة المحصولات المطلوبة.

May be an image of text

600 شنطة مدرسية ووجبات غذائية

ووزع التحالف، عدد 600 شنطة مدرسية و600 وجبة غذائية و1200 كيلو لحمة، لصالح 1200 أشرة من محافظة الجيزة، بمساهمة العديد من الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني، وذلك اسهامًا من المبادرة في تقليل الضغط على كاهل المواطن داخل القري الأكثر احتياجًا وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية للدولة المصرية ورؤيتها التي وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ أن تولي، وهو تغيير حياة المواطنين.

تأسيس التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

جاءت خطوة تأسيس التحالف الوطني للتحالف الوطني بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلان 2022 عاما للمجتمع المدني، فكان أول لقاء للأطراف الفاعلين في المجتمع المدني المصري في غرفة العمليات المركزية للمشروع القومي حياة كريمة لبحث سبل التعاون بين أطراف المجتمع المدني المصري، والذى نتج عنه كيان "التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي"، وتم توقيع ميثاق التحالف في 13 مارس 2022، ويتكون التحالف الوطني من 34 كيانا تنمويا وخدميا.

أهداف التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

يهدف التحالف إلى دعم الأسر الأكثر احتياجا ومساندة الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين، وتلبية احتياجاتهم بالقدر المستطاع منة خلال تقديم مختلف أشكال المساعدات الاجتماعية للأيتام والأرامل والمقبلات على الزواج ومشروعات التمكين الاقتصادي وغيرها من المشروعات التي تعين مثل هذه الفئات على الحياة الكريمة. كما يعتبر سعي التحالف لضم أعضاء جدد في جميع المجالات والتخصصات وتوسيع دائرة المشاركة دليلاَ دامغاَ على أن هذه التجربة تجربة وطنية تحت مظلة واحدة للجمعيات الأهلية بحكم الدستور والقانون.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.