الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عضو تشريعية النواب يضع حلولا للخروج من الأزمة الاقتصادية خلال عام

النائب إيهاب رمزي

النائب إيهاب رمزي

محمد ممدوح

A A

شهدت الأسواق المصرية زيادة في أسعار السلع والمحاصيل الزراعية خلال الأيام الماضية؛ نتيجة الزيادة في أسعار العملات الأجنبية في السواق السوداء والتي وجهت الجهات الأمنية ضربت قاسية خلال الأيام الماضية لعدد من البؤر المتواجدة داخل الأسواق، وتعد الازمة العالمية التي يمر بها العالم ونتيجة الصراعات الدولية آثرت بالسلب على الاقتصاد المصري.

حل الأزمة الاقتصادية في مصر

وعلق النائب إيهاب رمزي عضو مجلس النواب، وعضو اللجنة التشريعية، قائلًا، إن الأزمة العالمية التي أثرت على مصر بالسلب، ومن الممكن أن نجد لها حلولًا خلال سنة واحدة، ويعتبر استنزاف الدولار هو أحد الأسباب التي أدت إلى وصول التحديات الي ما نحن عليه.

وقال عضو مجلس النواب في تصريح لـ«الجمهور» إن التوسع في الزراعات الاستراتيجية يكون أحد أهم سبل حل المشكلة للاعتماد على السلع المحلية، بالإضافة إلى إنشاء مصانع لتحويل السلع إلى منتجات، على سبيل المثال، تحويل المحاصيل إلى أعلاف، أو تحويل المحاصيل إلى زيوت والتوسع في إنشاء مزارع ضخمة في إنتاج بعض السلع كـ الموالح التي تعد مصر احد روادها علي مستوي العالم.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن زيادة الأعلاف ستؤثر بالسلب علي زيادة الأسعار في الثروة الحيوانية والدواجن، وهو ما يزيد من أسعار في اللحوم، في الأسواق، مؤكدًا ان توفير الأعلاف والمنتجات الزراعية سيؤدي إلى انخفاض أسعار اللحوم في الأسواق. 

مطالبات بإيقاف استيراد السلع الترفيهية

وتابع أنه يجب على الحكومة أن تقف استيراد كل السلع الترفيهية، لأنها تعمل على استنزاف الدولار وهو ما يقلل من الحقيبة الدولارية للدولة، فعند وقف هذه السلع سيقلل من استنزاف الدولار وهو ما نحن نعاني بسببه، قائلًا «نوقف استيراد السلع الترفيهية حتى لو كان الدولار متوفرًا».

وأوضح عضو مجلس النواب أن وقف استيراد العربيات التي تستهلك بنزين يعد أحد أسباب الأزمة التي نواجها، فالمحروقات التي يتم شرائها خلال الشهر تتكلف مليار دولار، فيجب تحويل استيراد السيارات التي تعمل بالنزين إلى سيارات كهربائية، منها تخدم البيئة ومنها تقلل تكلفة استيراد المواد البترولية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search