السبت، 05 أكتوبر 2024

08:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موعد تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية، برابط مباشر في القاهرة

نتيجة الشهادة الإعدادية في القاهرة

نتيجة الشهادة الإعدادية في القاهرة

عمر النيال

A A

تبدأ الإدارات التعليمية في محافظة القاهرة، غدًا الأحد الموافق 4 فبراير، تلقي طلبات التظلمات على نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية، للفصل الأول 2024، عن طريق الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة، حيث تستمر التظلمات لمدة 15 يومًا.

خطوات التظلم على نتائج الشهادة الإعدادية في القاهرة

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة خطوات للتظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية في القاهرة، وذلك باتباع الآتي:

1- يقوم الطالب أو ولي أمره بتقديم طلب التظلم الكترونيا وطباعته وسيتم تحديد موعد للاطلاع.

2-  يتم التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية التابع لها المدرسة.

3- يتم سداد الرسوم في الكونترول أثناء الاطلاع والمقررة وقدرها مبلغ 35 خمسة وثلاثون جنيها في المادة الواحدة بمقر اللجنة، وذلك طبقا للفاكس المرسل من ديوان وزارة التربية والتعليم الذي ينظم مقابل سداد الرسوم المقررة للتظلمات في الاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها، وسوف يكون متواجد مندوب لتحصيل الرسوم بالكونترول. 

4- بعد انتهاء فتره التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره، يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه، وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته من خلال الموقع بعد 15 يوماً من الانتهاء من فترة التظلمات بالكامل.

5- في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته في الدرجات، يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

نتيجة الشهادة الإعدادية في القاهرة ونسبة النجاح

اعتمد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية 2023/2024 بنسبة نجاح 78.4%، وبلغ عدد المتقدمين للامتحان 190027 طالبًا، حضر منهم 166266 طالبًا، ونجاح 145947 طالب وطالبة.

وأشارت مديرية التربية والتعليم إلى  أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة عبر البوابة الرسمية لمديرية التربية والتعليم، بإدخال رقم الجلوس أو الرقم القومي من خلال الرابط التالي من هنـــــا.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الطالب سيحاسب على درجات الفصلين الدراسيين معا وليس درجات فصل دراسي واحد فقط، حيث تضاف درجات الطلاب التي يحصل عليها في امتحان الفصل الأول إلى الدرجات التي سيحصل عليها في نهاية امتحان الفصل الدراسي الثاني، لتكن النتيجة النهائية له هي نتيجة العام الدراسي بفصليه الأول والثاني.

موعد بدء الفصل الترم الثاني 2024

من المقرر بدء الترم الثاني 2024 لكل المراحل التعليمية المختلفة في المدارس الرسمية، الخاصة والرسمية للغات، يوم 10 فبراير الجاري، وذلك بعد اعتماد الخريطة الزمنية من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبدأت إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 من شهر يناير الماضي، وتستمر لمدة أسبوعين كاملين وتنتهي يوم 10 من فبراير؛ ليبدأ موعد بداية الترم الثاني للعام الدراسي 2023- 2024 رسميًا لكل المراحل التعليمية.

خريطة الفصل  الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023- 2024:

- تنتهي إجازة نصف العام يوم الخميس 8 فبراير 2024.

- تستمر مدة إجازة نصف العام الدراسي 2023-2024: أسبوعين.

- يوم السبت 10 فبراير 2024 يبدأ الفصل الدراسي الثاني.

- يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024 ينتهي الفصل الدراسي الثاني.

- يوم السبت الموافق 25 مايو 2024 تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

- يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024 تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية.

- يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024 تبدأ امتحانات الثانوية العامة

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search