الثلاثاء، 30 يوليو 2024

08:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طقس اليوم، الأرصاد تحذر من أجواء باردة على أغلب الأنحاء تصل تحت الصفر

حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم

الزهراء علام

A A

حالة الطقس اليوم، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس اليوم السبت، حيث حذرت هيئة الأرصاد من طقس بارد نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، كما يسود طقس شديدة البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد، بارد على باقي الأنحاء.

حالة الطقس، الظواهر الجوية المتوقعة اليوم

أشارت الهيئة في بياتها، إلى أن فرص سقوط الأمطار تنحسر لتكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% تقريباً.

وأوضحت الأرصاد، عودة فرص تكوّن الشبورة المائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

انخفاض الحرارة لتحت الصفر في سانت كاترين

وأضافت الأرصاد في بيان لها، أنه من المتوقع تكوين الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، كما توقعت تكوين الثلوج على قمم جبال سانت كاترين، حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى أقل من صفر درجة مئوية، في حين تتراوح درجة الحرارة الصغرى في القاهرة الكبرى من 6 ـ 7 درجة مئوية.

تشهد حركة الملاحة في البحر المتوسط: اعتدلا كما يصل ارتفاع الأمواج من من 1.5 متر إلى 2.25 متر، وعلى الجانب الاخر تكون حركة البحر الأحمر: خفيف إلى معتدل ، وارتفاع الأمواج من متر : 1.5 متر.

درجات الحرارة المتوقعة لطقس اليوم السبت

القاهرة الكبرى والوجه البحري: 17 عظمى، 9 صغرى.

السواحل الشمالية الشرقية: 17 عظمى، 8 صغرى.

شمال الصعيد: 17 عظمى، 5 صغرى.

جنوب الصعيد: 20 عظمى، 8 صغرى.

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏نص‏‏

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.