الخميس، 11 يوليو 2024

07:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد رفع سعر الفائدة، اعرف أعلى عوائد شهادات الادخار بالبنوك

اعلى شهادات ادخار في البنوك

اعلى شهادات ادخار في البنوك

أحمد مبروك

سعر الفائدة، تزايد البحث خلال الساعات الأخيرة عن أعلى عوائد شهادات الادخار في البنوك، وذلك بعد قرار لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي أمس الخميس 1 فبراير 2024 رفع سعر الفائدة 2%.

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا أمس الخميس 1 فبراير 2024، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس (2%) ليصل إلى 21.25%، 22.25% و21.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.75%.

ونستعرض خلال التقرير التالي أعلى شهادات الادخار في البنوك بعد قرار لجنة السياسات النقدية رفع سعر الفائدة، وجاءت أعلى شهادات ادخار في البنوك العاملة في مصر كالآتي:

شهادة البنك الأهلي البلاتينية
 

طرح البنك الأهلي مؤخرا شهادة بلاتينية جديدة بسعر عائد سنوي يصل إلى 27% ويصرف في نهاية المدة، أو بعائد يبلغ 23.5 % يصرف شهريًا، وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها.

شهادة طلعت حرب من بنك مصر

وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد على الشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، ويُصرَف العائد شهريًا بعائد %23.5 سنويًا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها

شهادة ثروة بلس من إيجي بنك
 

وهي شهادة بمعدل عائد ثابت خلال السنة الأولى وقدره 23% سنويا، وتوجد أيضا بمعدل عائد متغير بعد مرور سنة ويساوى سعر الايداع المعلن من البنك المركزي المصري لمدة ليلة واحدة الساري بداية من اليوم التالي لنهاية السنة الأولى والحد الأدنى لإصدار الشهادة 1,000 جنيه ومضاعفاتها.

الشهادة الثلاثية المتغيرة من بنك الكويت الوطني


يمكن شراء شهادات الإيداع ذات العائد المتغير من NBK من ادخار أموالك والحصول على عوائد دورية مع حرية اختيار مدة الحصول على العائد سواء شهرياً، ربع سنوياً أو نصف سنوياً، وصل سعر العائد إلى 20.25%.

الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج من البنك الأهلي
 

وهي شهادة لمدة 3 سنوات بعائد متغير سعر العائد في السنة الأولى 22% والسنه الثانية 18% والسنة الثالثة 16% والحد الأدنى للشهادة 1000 جنيه.

شهادة ابن مصر ذات العائد المتناقص من بنك مصر
 

قرر بنك مصر اليوم إعادة إصدار شهادة «ابن مصر» لمدة ثلاث سنوات، تصدر شهادة ابن مصر بعائد متناقص يبدأ من  ‎%22 في السنة الأولي و18%؜ في السنة الثانية و16% في السنة الثالثة، ويتم صرف العائد بصورة شهرية.

شهادة بريميم من البنك الأهلي المتحد
 

أعلن البنك الأهلي المتحد إتاحة شهادة بريميم لأول مرة 500 ألف جنيه بعائد 20% ثابت يصرف شهريا.

الشهادة الماسية من بنك الإسكان والتعمير
 

الشهادة لمدة تصل إلى 3 سنوات، ويكون الحد الأدنى لشرائها هو 3 ملايين جنيه، بإمكانية زيادة المبلغ بمضاعفات قدرها 100 ألف جنيه، ويكون العائد الخاص بالشهادة ثابتًا طوال فترة الاستثمار ويبلغ سعر العائد 19.75%.

اجتماع البنك المركزي، مواعيد اجتماعات البنك خلال عام 2024
 

وأعلن البنك المركزي المصري، مواعيد اجتماعاته المقرر عقدها خلال عام 2024، على النحو التالي:

الاجتماع الأول: تم أمس الخميس الموافق 1 فبراير الحالي.

الاجتماع الثاني: يوم الخميس الموافق 28 من شهر مارس المقبل.

الاجتماع الثالث: يوم الخميس الموافق 23 من شهر مايو المقبل.

الاجتماع الرابع: يوم الخميس الموافق 18 من شهر يوليو القادم.

الاجتماع الخامس: يوم الخميس الموافق 5 من شهر سبتمبر المقبل.

الاجتماع السادس: يوم الخميس الموافق 17 من شهر أكتوبر المقبل.

الاجتماع السابع: يوم الخميس الموافق 21 من شهر نوفمبر القادم.

الاجتماع الثامن والأخير: يوم الخميس الموافق 26 من شهر ديسمبر المقبل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.