الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبراء يشيدون بالدور المصري في دعم القضية الفلسطينية: التاريخ سيسجله

فريدة الشوباشي

فريدة الشوباشي

كتب أحمد محمود

A A

أكد خبراء أهمية الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدين أن مصر لعبت أدوارا مركبة في سبيل دعم القضية الفلسطينية، حيث قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، إن التاريخ سيسجل ما تقوم به مصر تجاه القضية الفلسطينية في قائمة الشرف، فمصر تتحدث عن مواقف شديدة الرصانة والعقلانية، لأن المذابح الموجودة في قطاع غزة سببها عدم تنفيذ قرارات مجلس الأمن بإقامة دولة فلسطينية.

فريدة الشوباشي: التاريخ سيسجل ما تقوم به مصر تجاه القضية الفلسطينية 

وأضافت "الشوباشي"، لقناة "إكسترا نيوز"، وتقدمه الإعلامية سهر الزهيري، أن الولايات المتحدة دمرت العراق وليبيا ويدمرون حاليا فلسطين، وإذا طلبت من إسرائيل التوقف عن هذه الحرب ستتوقف، وكأنه ليس هناك رأي عام في العالم إيذاء كل الهجمات التي ترتكبها تل أبيب في غزة بما فيها المستشفيات.

ولفتت إلى أن مصر تنبه العالم بما فيها الولايات المتحدة بأن هذه الأحداث ستعود إليها سلبا، وإسرائيل تكتب نهاية بدايتها حاليا، فالعالم تأكد من خلال الأحداث الأخيرة بأن الفلسطينيين هم المظلومون وليسوا إسرائيل.

أستاذ علاقات دولية : مصر لعبت أدوارا مركبة في سبيل دعم القضية الفلسطينية

فيما قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن القاهرة لعبت أدوارا مركبة وكثيرة في سبيل دعم القضية الفلسطينية وإعادة الاتزان للمجتمع الدولي في التعامل مع قضية هي الأهم والأخطر في النظام العالمي، وتهديد القضية الفلسطينية يمثل تهديدا للنظام العالمي وتحوله بشكل كبير إلى بؤر ملتهبة، وهذا تبين بالفترة الأخيرة.

وأضاف "فارس"، خلال مداخلة على قناة "إكسترا نيوز"، وتقدمه الإعلامية سمر الزهيري، أن الدولة المصرية منذ اللحظة الأولى تحركت على كل المحاور لدعم القضية الفلسطينية سواء إنسانيا أو سياسيا بالعمل على إيجاد ظهير حقيقي يدعم القضية الفلسطينية بشكل واضح، وهذا ما نجحت فيه الدولة المصرية منذ اللحظة الأولى وعقدت قمة القاهرة للسلام شارك فيها أكثر من 31 دولة.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن هذه القمة تم الدعوة إليها وانعقادها في ظرف 3 أيام فقط، إلا أن حجم المشاركة الكبير يعكس أن هناك نظرة حقيقية للدولة المصرية الداعمة لجهود السلام، وانتقلت القاهرة من هذه القمة لتكون أساسا لانعقاد القمة العربية الإسلامية ثم انبثق عنها اللجنة الوزارية العربية والإسلامية وجابت كل دول العالم لإحداث ظهير حقيقي للعمل على وقف التصعيد والعدوان الإسرائيلي على القطاع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search