السبت، 05 أكتوبر 2024

04:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع حصيلة المعتقلين منذ 7 أكتوبر إلى 6485، الاحتلال يوسع من قمعه في الضفة

الاحتلال

الاحتلال

كتب أحمد محمود

A A

وسع الاحتلال من حملات قمعه واعتقالاته في الضفة الغربية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الجمعة، 25 مواطنًا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم مواطنة، وجريح، وأطفال.

اعتقالات بالجملة.. قوات الاحتلال تقتحم عدة بلدات بالضفة الغربية

وقالت ولاء السلامين، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في رام الله، إن عددا من المناطق في الضفة الغربية شهدت اقتحامات لها بالجملة ولا سيما نابلس والخليل وكفر اللبد وغيرها من المناطق، وطالت هذه الاقتحامات 25 مواطنا على الأقل بينهم سيدة وأطفال، ليرتفع عدد المعتقلين منذ 7 أكتوبر حتى الآن 6485 معتقلا، بينهم قيادات للفصائل الفلسطينية.

وأضافت "السلامين"، خلال رسالة على الهواء، ببرنامج "جولة المراسلين"، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، ويقدمه الإعلامي همام مجاهد، أنه كان إغلاقا لمنطقة غرب "سالفيت"، حيث كان من المفترض أن تشهد مسيرة وفاعلة مناهضة للاستيطان، لكن المستعمرين هاجموا هذه المسيرة والاعتداء عليهم من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين.

وأوضحت أن المستعمرين هاجموا الفلسطينيين في بلدة الزاوية، وقاموا بإحراق عدد من المركبات التابعة للفلسطينيين، كما أعلن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش للتخطيط لبناء 7 آلاف مستوطنة جديدة في الضفة الغربية، ما يشير إلى أن الاحتلال ما زال يؤمن على المستوطنات ويزيد من الاستيطان في الضفة ويعتقل الفلسطينيين أينما تواجدوا.

الاحتلال يعتقل 25 مواطنا من الضفة

وأكدت هيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن عمليات الاعتقال تركّزت في بلدة باقة الحطب شرق قلقيلية، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات جنين، والخليل، وطوباس والأغوار الشمالية، وطولكرم، والقدس، وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، والاستيلاء على الأموال، والمركبات.

وأشار البيان إلى ارتفاع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى نحو 6485، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأوضحت الهيئة والنادي أن حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق، تأتي في إطار العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر، والتي استهدفت كافة الفئات من أطفال، ونساء، وكبار السن، ومرضى.

وأشارت إلى أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا.

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل ويحتجز والد شهيد ونجليه في دورا

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مواطنا من مدينة الخليل واحتجزت والد الشهيد معتز محمد اطبيش، ونجليه مصعب ومحمد، في بلدة دورا جنوبا.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن حامد خالد القواسمي من مدينة الخليل، عقب مداهمة منزله وتفتيشه، كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن محمود اطبيش، والد الشهيد معتز، في بلدة دورا جنوب الخليل، واحتجزته ونجليه مصعب ومحمد، وأجرت معهم تحقيقات ميدانية قبل أن تفرج عنهم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search