السبت، 06 يوليو 2024

12:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الداخلية تضبط 254 قضية مخدرات وتنفذ 57885 حكما قضائيا

الداخلية -أرشيفية

الداخلية -أرشيفية

محمود الطحاوي

شنت الأجهزة الأمنية بجميع مديريات الأمن حملة أمنية موسعة بمشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، حيث أسفرت عن  ضبط (254) قضية مخدرات، و(131) قطعة سلاح ناري، وتنفيذ (57885) حكم قضائى متنوع.

وأسفرت الجهود عن ضبط (8) قضايا "اتجار" في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم (2,500 كيلو جرام لمخدر الحشيش- كمية لمخدر الهيروين)، وكذا ضبط (طبنجة وعدد من الطلقات) بحوزة 10 متهمين.

وضبط (4) قضايا "اتجار" فى المواد المخدرة والأسلحة النارية، ضُبط خلالهم (7,600 كيلو جرام لمخدر الحشيش– 12 كيلو جرام لمخدر البانجو – 6,500 كيلو جرام من مخدر الهيدرو – كمية لمخدر الهيروين) وكذا ضبط (بندقية خرطوش- 4 فرد محلى وعدد من الطلقات) بحوزة 6 متهمين لـ 4 منهم معلومات جنائية.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لاستهداف وضبط حائزى ومتاجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

 

عقوبة ترويج والإتجار بالأسلحة والذخائر

وتنص المادة 66 مكرر ب من قانون العقوبات على ان يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، ولا تجاوز السنتين، وبغرامة لا تجاوز 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وهذا لكل من أنشأ واستخدم موقعاً أو حساباً على شبكة المعلومات، يعرض صوراً أو مقاطع فيديو للأسلحة المنصوص عليها فى هذا القانون وكل من نشر أو بث بإحدى طرق العلانية شيئاً مما ذكر سلفاً للتحريض على العنف باستعراض القوة أو التلويح أو تخويف الغير وترهيب الخير.

وتكون العقوبة بالسجن لمدة من 5 سنوات ولا تجاوز الـ10 سنوات، وبغرامة تبدأ من 200 ألف جنيه حتى 500 جنيه، إذا كانت الأسلحة غير مرخص بحيازتها، وتكون العقوبة السجن المؤبد، وغرامة لا تقل عن 2 مليون جنيه ولا تجاوز 10 ملايين جنيه إذا ارتكبت أيا من الجريمتين المبينتين بالفقرتين السابقتين، حال الإتجار فى الأسلحة والذخائر بدون ترخيص.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية