السبت، 06 يوليو 2024

02:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

زيادة 25 جنيها، سعر الذهب عيار 21 اليوم الجمعة بمنتصف التعاملات

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم

تقى محمود

سعر الذهب عيار 21، ارتفع سعر الذهب عيار 21 اليوم الجمعة في منتصف التعاملات بقيمة 25 جنيها، عن بداية التعاملات، ليسجل 3575 جنيهًا مقارنة بمستهل التعاملات، حيث سجل عيار 21 نحو 3850 جنيها.

ويرصد موقع «الجمهور» أسعار الذهب اليوم الجمعة فى منتصف التعاملات.

سعر الذهب عيار 21 اليوم 2-2-2024

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الجمعة 2 فبراير 2024، في التعاملات نحو 3850 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 24 اليوم الجمعة 2 فبراير

سجل الذهب عيار 24 اليوم الجمعة 2 فبراير 2024، خلال التعاملات نحو 4428.5 جنيه.

سعر الذهب عيار 18 اليوم

سجل سعر الذهب عيار 18 خلال التعاملات اليوم الجمعة 2 فبراير 2024، نحو 3278.5 جنيه.

سعر الذهب عيار 14 في 2 فبراير

وصل سعر جرام الذهب عيار 14 خلال تعاملات اليوم الجمعة 2 فبراير 2024، إلى 2557.5 جنيه.

سعر الجنيه الذهب 2 فبراير 2024

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الجمعة 2 فبراير 2024، والذي يزن 8 جرامات ذهب من عيار 21 سعر 30600 جنيه.

من جانبه، قال هاني أبو الفتوح الخبير المصرفي، إن الحكومة أصدرت العديد من القرارات للسيطرة على سوق الذهب وهو ما ظهر جليا في إعفاء واردات الذهب من الرسوم الجمركية وإنشاء صندوق الاستثمار في الذهب، ليكون الملجأ الآمن للمستثمرين في المعدن الأصفر.

صندوق الاستثمار في الذهب

وأكد الخبير الاقتصادي، أنه يمكن الاستثمار في صندوق الذهب، من خلال فتح حساب لدى شركات تلقى الاكتتاب ليكون مرخصا لها بأداء نشاط الشراء والبيع، ومقيدة بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية، كما أن سعر الوثيقة في الصندوق متاح على موقع البورصة نفسه، للتأكد من السعر الحقيقي وقت الشراء أو البيع.

وأضاف أبو الفتوح، في تصريح لـ"الجمهور"، أنه بعد تحديد شركة تلقي الاكتتاب في صناديق الاستثمار في الذهب وقراءة نشرة الاكتتاب وشروطها بشكل دقيق، ومن ثم يتم تحويل المبلغ المالي المراد استثماره، ثم توقيع الاستمارة الخاصة بشراء الذهب من خلال الصندوق.

مزايا صندوق الاستثمار في الذهب

وألمح الخبير الاقتصادي إلى أن صندوق الاستثمار في الذهب، له العديد من المزايا بالنسبة للمواطن والدولة على حد سواء، حيث يقلل من وجود المضاربات في السوق بجانب أنه استثمار آمن، ويتيح للمواطنين أصحاب الأموال والمدخرات الصغيرة أن تكون لديهم استثمارات في الذهب بدون امتلاكهم الذهب بشكل مادي.

ونصح المواطنين بشراء الذهب أو الاكتتاب فيه في وقت انخفاض سعره واجتنابه في الأوقات التي يرتفع فيه السعر عن الطبيعي، خاصة في الوقت الذي يكون فيه أسعار مبالغ بها.

وأكد أنه يمكن للعميل أن يبيع جزءًا من الوثائق وقتما شاء وتسييل الأموال حسب الشروط المتواجدة في نشرة الاكتتاب، مشيرًا إلى أن صندوق الاستثمار في الذهب أزيموت بلغت نسبة نموه خلال 2023 نحو 30%.

تحذير من شراء الذهب في الوقت الحالي

حذرت شعبة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المواطنين، من شراء الذهب في الوقت الحالي.

وأوضحت الشعبة في بيان لها في وقت سابق، أن أسعار الذهب في الفترة الحالية بالأسواق غير حقيقية، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن الأسعار التي يجب أن تكون عليها في الحقيقة، والتي جاءت بسبب تدافع المواطنين لشراء الذهب.

وناشدت المواطنين بضرورة توخي الحذر في عمليات شراء الذهب في الوقت الحالي، والتي تشهد عمليات مضاربة خارجة عن قواعد السوق، إضافة إلى عدم الانسياق وراء الشائعات وما يتم تداوله عبر مواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لأنها قد تؤدي إلى خسائر كبيرة للمواطنين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.