السبت، 05 أكتوبر 2024

09:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رامي جلال: ارتفاع أسعار الكتب وراء الإقبال علي القراءة الاليكترونية

عضو مجلس الشيوخ رامي جلال

عضو مجلس الشيوخ رامي جلال

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الكاتب الصحفي د. رامي جلال عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الخميس، إن معارض الكتاب تعد فعاليات عاملة، ليس الهدف منها فقط القراءة، بل إن الهدف الأساسي منها أن تجعل الناس يعتادون القراءة والإبداع مرة بعد مرة.

وأضاف جلال خلال ندوة دور مؤسسات النشر في تعميق الوعي لدى الشباب، أنه عندما نرى مجموعة من الشباب العازفين عن القراءة في معرض الكتاب، يأتون فقط للتجول بين أروقة المعرض أو الجلوس في المطاعم الموجودة في المعرض دون شراء الكتب، هو بمثابة نجاح كبير بالنسبة لمعرض القاهرة، لأنه يعد مشروع إعداد قارئ قادم في دورة المعرض القادمة.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن هناك زاوية أخرى يمكن ألا تكون عزوفًا عن القراءة كما نظن، بل إن الاتجاه الآخر يمكن أن يكون عزوفًا عن القراءة الورقية فقط، مضيفًا، أنه شخصيًا من الأشخاص الذين يميلون إلى القراءة الإلكترونية بعد غلاء أسعار الكتب بصورة كبيرة.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ رامي جلال، أنه في الوقت الحالي أصبح هناك العديد من المواقع والتطبيقات التي توفر الكتب باشتراك شهري أو سنوي بصورة إلكترونية، لتوفير نفقات شراء الكتب الورقية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search