الخميس، 11 يوليو 2024

01:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مدير مكتبة عصير الكتب: البداية كانت «جروب على فيس بوك»

مدير عام عصير الكتب محمد شوقي

مدير عام عصير الكتب محمد شوقي

أيمن عبدالمنعم

نظمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الخميس، ندوة حول دور مؤسسات النشر في تعميق الوعي لدى الشباب، والتي تعقد على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55.

وقال محمد شوقي مدير عام مكتبة عصير الكتب على هامش الندوة، اليوم الخميس، إن تجربة عصير الكتب بدأت بصورة بسيطة جدًا.

وأضاف محمد شوقي، أن بداية عصير الكتب كانت عبارة عن «جروب» على فيسبوك، يقومون بحضور مجموعة من الأحداث التي تتعلق بالكتابة والقراءة.

وأوضح شوقي، أن عصير الكتب لم تكن منظمة بالصورة الكافية في بداية انطلاقها، وأنهم حاولوا خلال أكثر من مرة الوصول إلى حجز جناح داخل معرض الكتاب، إلا أنه لم يكن هناك أماكن تكفي داخل المعرض حتى يتمكنوا من الحصول على جناح داخل هذا الحدث الثقافي.

وأضاف مدير عام عصير الكتب، أنهم تمكنوا لاحقًا من الحصول على جناح داخل معرض الكتاب، مضيفًا، أن أول مرة حصل فيها على جناح داخل المعرض كانت في إحدى الزوايا البعيد جدًا داخل صالة «3»، موضحًا، أن عقب حصولهم على الجناح، كان وجودهم لمجرد الاحتفال بتواجد الدار داخل المعرض.

وأوضح محمد شوقي، أن بداية الدار كانت بـ 5 كتب فقط، مضيفًا، أنهم كانوا يفتقرون للخبرة الكافية حتى في أصغر الأمور التي تتعلق بطريقة ترتيب الكتب داخل الجناح.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.