السبت، 05 أكتوبر 2024

04:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قرار عاجل من النيابة بشأن المسؤولين عن مصنع صابون عقار الطالبية

حادث انفجار الطالبية

حادث انفجار الطالبية

محمود الطحاوي

A A

أمرت نيابة جنوب الجيزة، بحبس المسؤولين عن إدارة وتشغيل مصنع صابون داخل عقار سكنى مكون من 6 طوابق بمنطقة الطالبية، 4 أيام على ذمة التحقيقات والمتسبب في حدوث كارثة انفجار الطالبية، ما أسفر عن مصرع فتاتين وإصابة 13 شخصا بإصابات متفرقة وانهيار وجهات العقارات المجاورة، كما أمرت بسرعة إجراء تحريات المباحث لكشف ملابسات الواقعة.

وكانت النيابة العامة بالجيزة انتقلت على الفور إلى محل الانفجار بشارع المنحل بمنطقة الطالبية لمعاينة الحادثة، كما كلفت بانتداب فريق المعمل الجنائي بمصلحة الطب الشرعى بفحص العقار محل الواقعة، وإعداد تقرير كامل ومفصل عن أسباب الانفجار وملابساته، وقررت النيابة استدعاء مالك العقار للاستماع إلى أقواله، والاستماع لأقوال شهود العيان للوقوف على ملابسات الواقعة.

كواليس جديدة في حادث انفجار الطالبية

وكشفت تحريات المباحث بمديرية أمن الجيزة عن تفاصيل مثيرة في حادث وقوع انفجار في الطابق الأرضي بعقار مكون من 6 طوابق والمتواجد به مصنع منظفات بدون ترخيص بمنطقة الطالبية، حيث تبين العثور على كميات كبيرة من العبوات والمواد المستخدمة في صناعة المنظفات سريعة الاشتعال.

وتبين من خلال التحريات أن سبب الحادث التفاعلات الكيميائية التي أجريت في جراج العقار بالطابق الأرضي، داخل مصنع المنظفات، حيث أصيب مالك مصنع المنظفات بإصابات بالغة جراء الحريق والانفجار الشديد الذي أحدث تأثيرا على العقارات المجاورة له.

وأضافت التحريات، أن الحادث وقع في أحد العقارات بشارع المنحل في الطالبية، خلال الساعات الأولى من صباح أمس، حيث وقع انفجار في جراج العقار نتج عنه تحطم حوائط الطابق الأرضي والأول، وتضرر عقارين مجاورين له.

ونتج عن الحادث إصابة 13 شخصا بإصابات متفرقة بأنحاء الجسد وتم نقلهم إلى مستشفيات الهرم والحوامدية، ومن بينهم مالك العقار، وتحطم 3 سيارات جراء الحادث، حيث عثرت الأجهزة الأمنية على كميات من عبوات المنظفات والمواد المستخدمة في تصنيعها.

وانتقل فريقا من النيابة العامة والأدلة الجنائية وكذا النيابة الإدارية إلى موقع حادث الطالبية، واستمعت النيابة العامة لأقوال شهود العيان على الحادث كما طلبت الاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين ومالك العقار، وانتدبت فريقا من الأدلة الجنائية لكشف ملابسات الحادث، وطلبت الاستعلام عن أوراق مصنع الصابون وملف العقار.

وقد استمعت النيابة الإدارية لأقوال رئيس حي منطقة الطالبية وكذلك لنائب رئيس الحي ومدير ترخيص المحلات، وشهود العيان في المنطقة، كما امرت بتكليف لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بحي الطالبية بسرعة إعداد تقرير مفصل عن العقارات المتضررة والتلفيات، وغلق الشارع من الاتجاهين، وسرعة إخلاء العقار محل الحادث والعقارات المتضررة.

انفجار مروع بأحد المباني العقارية بالطالبية

وكانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة الطالبية التابع لمديرية أمن الجيزة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد ورود بلاغا بوقوع حادث انفجار مروع بأحد المباني العقارية بمنطقة الطالبية، وعلى الفور توجهت قوة امنية لموقع الحادث، وبصحبتهما سيارات إسعاف وحماية مدنية.

وبالفحص وجمع المعلومات وكشف ملابسات الانفجار، تبين من المعاينة الأولية وقوع حادث انفجار لخط غاز، سقوط جثتين لصغيرتين في بداية العقد الثاني من عمرهما، وإصابة 13 شخصا، بحالات اختناق وكدمات وضيق تنفس، وحروق بدرجات متوسطة بالجسد، وتم نقل جميع المصابين لمستشفى الهرم، لتلقي الإسعافات الخاصة لعلاجهم، وتم وضع الجثث في ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، لحين صدور تقرير الطب الشرعي الخاص بحالة وفاتهم.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بقراراتها السالف ذكرها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search