السبت، 05 أكتوبر 2024

11:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المكتب التجاري بباريس: مصر مستعدة لتصبح مركزا لإنتاج الهيدروجين الأخضر

الهيدروجين الأخضر

الهيدروجين الأخضر

نورهان عبدالعزيز

A A

قال الوزير المفوض التجاري سيد فؤاد، رئيس المكتب التجاري والاقتصادي المصرى بباريس، إنه على أتم الاستعداد لأن تصبح مركزا لإنتاج الهيدروجين الأخضر على المستويين الإقليمي والدولي. 

مصر جاهزة لاستقبال المزيد من الاستثمارات الصناعية

وأكد فؤاد على جاهزية مصر لاستقبال المزيد من الاستثمارات الصناعية التى تستهدف إنتاج الهيدروجين الأخضر، فى ضوء ما يوفره الاقتصاد المصرى من مزايا تنافسية من إنتاج الطاقة النظيفة والبنية التحتية، التي ساهمت فى توقيع مصر خلال الفترة الماضية على اتفاقات لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقيمة تتجاوز 85 مليار دولار أمريكى بالتعاون مع عدد من الشركات الدولية.

وكشف أنه توجد مساهمة إيجابية للمشروعات الخضراء المقامة فى مصر فى تحقيق القارة الإفريقية لمعدلات نمو إجمالية فى المشروعات الخضراء التى تمت فى عام 2022 على مستوى القارة بنحو 39%. 
وشدد فؤاد على ما يوفره الاقتصاد المصرى من فرص لتعزيز عمليات الإنتاج الصناعى للهيدروجين، فى ضوء الموقف التنفيذى الحالى لتنامى هذا النمط من المشروعات فى مصر وما تشهده الفترة الحالية على مستوى الاقتصاد الكلى من توجه السياسة الاقتصادية للدولة من دعم للمشروعات الخضراء وقيام الرئيس عبد الفتاح السيسى فى 27 يناير 2024 بالتصديق على مشروع القانون رقم 2 لسنة 2024 بشأن حوافز مشروعات الهيدروجين الأخضر والتأثيرات الإيجابية لهذا القانون لدفع جهود الدولة نحو التحول للطاقة المستدامة.

مصر تحصد المركز الأول كأفضل وجهة استثمارية في إفريقيا 2022

وقال الوزير المفوض التجاري سيد فؤاد، إن الفترة الماضية شهدت وصول مصر إلى المركز الأول كأفضل وجهة استثمارية فى إفريقيا فى عام 2022 وفقا لتقرير مؤشرات الاستثمار العالمى الصادر من قبل UNCTAD، مع التركيز على التنامى فى حجم الاستثمارات الخضراء لإنتاج الطاقة النظيفة فى مصر. 

وسلط الضوء على نجاح المنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى جذب العديد من المشروعات التى تم توقيع الاتفاقات الإطارية بشأنها، لتنفيذ مشروعات لإنتاج الهيدروجين الأخضر بالتعاون مع عدد من الشركات الدولية.

جاء ذلك فى إطار زيارة الوزير المفوض التجاري، لأعمال المعرض الدولى لصناعات الهيدروجين والمنعقد بباريس والذى يعد أحد أبرز المعارض الدولية المتخصصة بقطاع إنتاج الهيدروجين والصناعات المغذية له وتعزيز استخدامات الطاقة النظيفة بالقطاع الصناعى والذى يوفر أيضا فرصا كبيرة للشركات الراغبة فى عرض إمكانات تنفيذ مشروعات مشتركة لإنتاج الهيدروجين على المستويين الإقليمى والدولي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search