الخميس، 11 يوليو 2024

01:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نقلة سياحية، ما لا تعرفه عن مدينة رأس الحكمة الجديدة

رأس الحكمة

رأس الحكمة

نورهان عبدالعزيز

مدينة رأس الحكمة الجديدة، تبذل وزارة الإسكان جهودا كبيرة لتطوير العديد من المدن لجذب أكبر عدد من السائحين، فترغب الوزارة في إنشاء مدينة سياحية تنافس المدن العالمية، فتم على الفور تدشين مدينة رأس الحكمة الجديدة.

قررت الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الإسكان ، إنشاء مدينة رأس الحكمة الجديدة والتي تتمتع بالعديد من المزايا.

أين تقع مدينة رأس الحكمة الجديدة؟

مدينة رأس الحكمة الجديدة، تقع مدينة رأس الحكمة على رأس الساحل الشمالي وتمتد من منطقة الضبعة في الكيلو 170 بطريق الساحل الشمالي الغربي حتى الكيلو 220 بمدينة مرسى مطروح.
وتبلغ المسافة بين مدينة رأس الحكمة والقاهرة حوالي 140 كيلو مترًا فقط، مما يسهل الوصول إليها من خلال طريق فوكا الجديد، فهذه المسافة لا تستغرق سوى ساعتين.

مزايا عديدة ومختلفة لمدينة رأس الحكمة

مدينة رأس الحكمة الجديدة، تتميز مدينة رأس الحكمة بطبيعتها الخلابة، حيث تطل مباشرة على البحر الأبيض المتوسط، بجانب مساحتها الواسعة، فتتمتع بالأشجار العالية والنخيل، علاوة على موقعها الجغرافي المتميز، فيحدها من الغرب مدينة مرسى مطروح ومن الشرق مدينة العلمين.

القرى السياحية في مدينة رأس الحكمة

مدينة رأس الحكمة الجديدة، وتضم مدينة رأس الحكمة العديد من القرى السياحية مثل، لافيستا، كالي كوست، ماونتن فيو راس الحكمة، دايركشن وايت، ازها الساحل، فوكا باي، سي شور نورث كوست، جيفيرا.

الهدف الرئيسي من إنشاء مدينة رأس الحكمة الجديدة

مدينة رأس الحكمة الجديدة، الهدف الرئيسي في جعل هذه المدينة مقصدا سياحيا عالميا يتوافق مع الرؤية الإقليمية لمنطقة الساحل الشمالي، ما ينعكس بالطبع على تنمية جميع المناطق الساحلية وتوفير العديد من الأنشطة الاقتصادية التي تتماشي مع المجتمع المحلي لتطوير وتنمية قطاع السياحة.

رئيس الوزراء يتابع إنشاء مدينة رأس الحكمة الجديدة

مدينة رأس الحكمة الجديدة، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً منذ عدة أيام لمتابعة مخططات إنشاء مدينة رأس الحكمة الجديدة بالساحل الشمالي.
وقال مدبولي، إن هذا الاجتماع يأتي في إطار المتابعة المستمرة لتنفيذ العديد من المشروعات التي تستهدف تنمية وتطوير مناطق الساحل الشمالي الغربي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.